الشرطة البرتغالية تزور مركز القيادة والسيطرة للأمن الوطني

الجزائر / كنزة.خ

زار اليوم وفد هام من الشرطة البرتغالية، مركز القيادة والسيطرة للأمن الوطني بالجزائر العاصمة، بحضور إطارات من المديرية العامة للأمن الوطني، وذلك في إطار تدعيم مجالات التعاون بين شرطة البلدين.

 وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أنّ الوفد إستمع عرض مصور حول مهام وتنظيم المديرية العامة للأمن الوطني ومختلف مراحل التطور والعصرنة التي عرفتها الشرطة الجزائرية في مجال تكوين المورد البشري، والإستعانة بالمعدات التكنولوجية الذكية المستعملة في التصدي للجريمة في ظل تطبيق قوانين الجمهورية وكذا إحترام مبادئ حقوق الإنسان.

        من جهة أخرى، قدمت للوفد شروحات وافية عبر مختلف أقسام مركز القيادة والسيطرة التابع للأمن الوطني، حول المهام الأساسية المنوطة بهذا الهيكل الأمني الهام، من خلال متابعة توزيع وتنظيم التشكيلات الأمنية العملياتية واستغلال الأنظمة الذكية في تسيير حركة المرور والسهر على إنسيابيتها والاستجابة لنداءات المواطنين والتــــــكفل بــــها عبر الخـــــــط الأخضر "1548" على مدار أيام الأسبوع 24سا/24.

        وأشاد الوفد البرتغالي بالمستوى العالي الذي بلغته الشرطة الجزائرية، من حيث التنظيم واستعمال الوسائل التكنولوجية المتطورة، للتصدي لكل أشكال الإجرام، مذكرا أن زيارته إلى الجزائر من بين أهدافها تعزيز مجالات التعاون بين الشرطة الجزائرية والبرتغالية، التي قطعت أشواط معتبرة في السنوات الأخيرة.

من نفس القسم - صحة وعلوم -