زرواطي" رئيس فريق الساورة لـ "المصدر" :" استغرب لماذا يصفوننا "بالحقارين" ولهذا لن أرد على "حمّار"

الجزائر/ حاوره : شريف تمام

انتقد رئيس فريق شبيبة الساورة ،محمد زرواطي، بشدة رؤساء الفرق والنوادي الجزائرية الذين يتمادون كل مرة على حد قوله في اتهامه باستعمال أساليب غير رياضية والضغط على الحكام من أجل خدمة مصلحة فريقه ،خصوصا في المواجهات التي تلعب ببشار، مؤكدا في الحوار الذي خص به موقع "المصدر" أن نتائج فريقه تجسدت بفضل مجهودات اللاعبين واحترافية الإدارة والمسيرين، كما نفى أن يكون قد مارس "الحقرة" أو الظلم على الفرق قصد حسم النتائج لصالح فريقه كما تحدث زرواطي عن أهداف الساورة هذا الموسم وعن سر البداية القوية التي سجلها في البطولة وكأس الجمهورية التي تأهل من خلالها إلى ثمن نهائي وعن أشياء أخرى يبرزها في هذا الحوار.

فريقكم، سجل انطلاقة قوية هذا الموسم ،سواء في منافسة البطولة الوطنية أو في كأس الجمهورية، أين تأهل إلى الدور ثمن نهائي فما هو السر يا ترى في هذه النتائج؟

لعلمكم ،الجميع يتحدث عن هوية هذا السر منذ 10 سنوات وأنا أقول أن الفضل في نتائج الفريق يعود بالدرجة الأولى، إلى العمل الجاد والإنضباط ،فضلا على الاستقرار الموجود في الإدارة، حيث أن جميع المسيرين في الفريق يعملون منذ مدة معا، كما لا يجب أن ننسى وقوف السلطات المحلية في الولاية ومديرية الشباب والرياضة إلى جانب الإدارة والفريق وقدموا لنا كل الدعم

ماهو،هدف شبيبة الساورة هذا الموسم ؟

هدفنا هذا الموسم، هو احتلال مرتبة مشرفة في البطولة والذهاب بعيدا في منافسة كأس الجمهورية ، نحن نعلم أن مهمتنا لن تكون سهلة، لكن الفريق كله مجند من أجل تحقيق موسم جيد وبلوغ الأهداف المرجوة.

لكن فريقكم وجد صعوبات كبيرة ،الإثنين الفارط، أمام وفاق سطيف من أجل حسم ورقة التأهل إلى الدور ثمن نهائي من منافسة كأس الجمهورية فما هو تعليقك؟

يجب أن تعرفوا بأن الساورة، لعبت أمام فريق محترم وعنيد ويملك الخبرة الكبيرة في لقاءات الكأس، فوفاق سطيف تنقل الى بشار بنية العودة بورقة التأهل وهو ما صعب بدون شك من مأموريتنا في حسم النتيجة في وقت مبكر،  لكن المهم هو أننا حققنا التأهل في أخر المطاف .

المواجهة عرفت فوضى في النهاية والرئيس حمار يتهم التحكيم في إقصاء فريقه كيف هو ردك؟

أظن أن الجميع شاهد اللقاء والمباراة كانت على المباشر في التلفزة فوزنا كان منطقي وفي الميدان  وأود أن أوضح شيئا ؟

تفضل ؟

حكم اللقاء، حرمنا من ضربة جزاء شرعية ،بعد عرقلة يحي شريف، لكننا لم نحتج على الحكم، أما هدف بورديم، أظن أنكم شاهدتم لقطة جاليط جيدا لتحكموا عليها واستغرب كثيرا هجوم الأندية على الساورة، في كل مرة تجري المواجهات هنا في بشار، فالجميع يصفوننا "بالحقارين " ويتهموننا بالظلم واستعمال الضغط و وسائل خارجة عن النطاق الرياضي لحسم نتائج اللقاءات ،  أنا أتساؤل لماذا الساورة خسرت في قسنطينة وأمام فرق أخرى؟ بأخطاء الحكام لكننا لم نتكلم اطلاقا ولم نتهم أحدا.

رئيس وفاق سطيف حسان حمار أحدث فوضى بعد اللقاء بعد إقصاء فريقه كيف تعلق على ردة فعله ؟

  أتفهم ردة فعل حسان حمار، لأن فريقه أقصي من المنافسة وهم الذين يراهنون على الذهاب بعيدا في هذه المنافسة ،كما أن ضغط النتيجة جعلت رئيس الوفاق يتصرف بمثل هذه الطريقة، هذه الأمور تحدث مع كافة الفرق وليست غريبة عن كرة القدم حمار يبقى صديقي رغم كل شيئ لذا لن أرد عليه. 

من نفس القسم - صحة وعلوم -