هذا ما نصح به وحذر منه أطباء العالم لتفادي الأمراض الخبيثة

الجزائر/ إسلام.ب

خلص مؤتمر برلين حول الأمراض الخبيثة، الى التحذير من عدة منتجات ومواد غذائية من شأنها أن تتسبب في أمراض خطيرة.

ويتعلق الأمر بكل من الزيت المستعمل لعدة مرات، الحليب من أصل حيواني (نيدو)، مكعبات ماجي، العصائر الغازية، السكريات المصنعة، استعمال الميكرووي، الكحول، إعادة تسخين الوجبات المجمدة، حفظ المياه في الثلاجة في زجاجات بلاستيكية.

وبعيدا عن المنتجات الغذائية حذر المؤتمر من التصوير الإشعاعي للثدي قبل الولادة ولكن ممكن إستخدام echomamaire، لبس حمالات الصدر الضيقة جدا أو لبسها بعد العودة من العمل، جميع حبوب منع الحمل ليست جيدة لأنها تغير النظام الهرموني للمرأة وتسبب السرطان، استعمال مزيلات الروائح خاصة بعد الحلاقة.

وأشار المؤتمر الى أن الرضاعة الطبيعية أقل تعريضا للسرطان من الحليب الصناعي، منبهة الى أن الخلايا السرطانية تتغذى أساسا من السكر وكل السكر الاصطناعي حتى البني، وأن مريض السرطان الذي يمتنع عن السكر في نظامه الغذائي يرى أن مرضه تراجع ويمكن أن يعيش طويلا.

من جهة أخرى، قال المؤتمر "نعم" لكل من الخضراوات، العسل بالكميات المعقولة بدلا من السكر، البروتينات النباتية مثل الفول بدلا من اللحوم، اثنين من أكواب من الماء الدافيء على معدة فارغة عند الاستيقاظ، وجبات غير معادة التسخين.

ولمكافحة السرطان نصح المؤتمر بعصير: الصبار + الزنجبيل + البقدونس + الكرفس + برومالين (منتصف الأناناس) امزجها واشربها على معدة فارغة .

وأكل الجزر الني أو المطبوخ أو عصيره كل يوم .

وأعطت جمعية الأطباء الأمريكيين إجابات على سبب السرطان ، منها شرب الشاي في كوب من البلاستيك ،أكل أي شيء ساخن في ورقة أو كيس من البلاستيك، استخدام البلاستيك في المايكروويف .حيث عندما يكون البلاستيك في اتصال مع الحرارة, فأن هذا يخلق المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب 52 أنواع من السرطان .

   

من نفس القسم - صحة وعلوم -