مدرب مساعد الخضر مناد لـ "المصدر": لا نعلم مكان لقاءنا بايران ومحرز ضحية جشع رئيسه   

الجزائر/حاوره شريف تمام

كشف مدرب مساعد المنتخب الوطني الجزائري،جمال مناد، أن مواجهة المنتخب الإيراني الودية، لازال لم يتحدد مكان إقامتها بعد أن تعذر اجراءها في وقت سابق في النمسا وطهران لأسباب أمنية وتنظيمية ،كما أضاف مناد في الحوار الذي خص به موقع "المصدر" أن الفاف لم تستقر بعد على هوية المنتخب الإفريقي الذي سيواجهونه خلال شهر مارس المقبل، مؤكدا في المقابل على برمجة اجتماع عمل هذا الأسبوع مع الناخب الوطني رابح ماجر لوضع خريطة طريق للتحضير للتربص المقبل، كما تحدث الرجل الثاني في العارضة الفنية للخضر عن قضية محرز والطرف المتسبب في فشل صفقة انتقاله الى مانشسر سيتي الانجليزي الى جانب حديثه عن وضعية فريقه السابق شبيبة القبائل الذي يعيش أسوء مواسمه .

كنت من المدعوين مؤخرا رفقة وزير الشباب والرياضة ورئيس الفاف للمشاركة في تخليد ذكرى الراحل معطوب لوناس في مسقط رأسه كيف كان شعورك ؟

مشاركتنا كانت واجبة علينا، بالنظر الى تاريخ الراحل معطوب لوناس، فكل سنة نحتفل بهذه الذكرى وهذا أقل ما يمكن أن نمنحه لهذا الرجل الذي كرس حياته من أجل الدفاع عن الهوية والإنتماء ،لذا أرى أنه يستحق أكثر مما فعلناه في هذه الدورة الكروية .

نعود الآن للحديث عن قضية محرز التي أثارت مؤخرا ضجة كبيرة ،سواء في الشارع الرياضي الجزائري أو في انجلترا، في رأيك من هو المتسبب الرئيسي في فشل صفقة انتقال اللاعب الى مانشسترسيتي ؟

أنا أقول، أن ادارة ليستر سيتي، هي المسئولة الأولى على فشل الصفقة، فهي تمادت كثيرا في مطالبها المالية التعجيزية من أجل تسريح اللاعب الذي كان يريد تغيير الأجواء وخوض تجربة جديدة مع مانشستر سيتي، محرز كان في أحسن أحواله مؤخرا ما جعله يفضل أن ينتقل الى السيتي لتطوير امكاناته أكثر، ويزيد من طموحاته .

ألا تعتقد بأن محرز ربما راح ضحية جنسيته أو انتماؤه ما حال دون نجاحه في الظفر بعقد احترافي كبير في كل مرة ؟

لا أشاطرك الرأي ،لا أعتقد ذلك ، جنسية محرز لا دخل فيها في فشل الصفقة ولا تخضع أبدا لمثل هذه الأمور ، محرز يلعب في انجلترا وأنتم تعلمون أن في أوروبا الفرق الكبيرة تختار أحسن اللاعبين وفق معايير تخص مردودهم في الميدان، دون اعتبارات أخرى تخص الجنسية أو العرق كما قلت سابقا ، محرز دفع ثمن طمع وجشع ادارة فريقه ليستر سيتي ورئيسه وهذه هي الحقيقة دون سواها .

ماذا عن اللقاء الودي أمام ايران هل تحدد مكان اقامته ونفس الشيء مع المنتخب الافريقي الذي ستواجهونه في مارس ألم يتحدد بعد هويته  ؟

الى حد الآن الأمور، لم تتضح بعد بخصوص مكان اجراء لقاء ايران ولا هوية المنتخب الإفريقي ،أظن أن كل شيء سيتحدد خلال الأيام القليلة المقبلة .

الأكيد أنك رفقة المساعد ايغل مزيان و الناخب الوطني رابح ماجر، لازلتم تتابعون اللاعبين المحليين في البطولة الجزائرية؟

بالطبع، نحن نتابع باستمرار مباريات البطولة وفي كل مرة نكتشف لاعب أو لاعبين جديدين، وبالإمكان أن يكونوا في التربص المقبل مع المجموعة  .

وماذا عن اللاعبون الذين ينشطون في أوروبا ؟

لا جديد يذكر في هذا الموضوع.

كيف تسير العلاقة بينك وبين ماجر وبقية أعضاء الطاقم الفني ؟

لا يوجد أي مشكل في هذا الجانب، الأمور كلها تسير في الطريق الصحيح، نحن بصدد عقد اجتماع هذا الأسبوع لوضع خريطة الطريق لتحضير التربص المقبل للخضر  .

فريقك السابق شبيبة القبائل، يعاني مجددا هذا الموسم ويمر بأزمة كبيرة سواء على مستوى الإداري أو في النتائج الفنية ماتعليقك؟

مؤسف ما يحدث للشبيبة، ولو أن الأمور أصبحت أكثر تعقيدا هذا الموسم ،بالمقارنة ما عاشه النادي في الموسم الفارط الشبيبة عليها التركيز حاليا على لقاءات البطولة، لإنقاذ ما يمكن انقاذه ثم بعدها التركيز على كأس الجمهورية .

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -