بطاش لـ"المصدر": 150 مليار لتهيئة شارع طنجة ولا تخلى عن قاطني الأقبية والأسطح

الجزائر/ نادية.ب
كشف رئيس بلدية الجزائر الوسطى, عبد الحكيم بطاش, عن رصد ميزانية قدرها 150مليار سنتيم لإعادة تهيئة شارع طنجة العتيق, مع الحفاظ على طابعه التاريخي الذي يعود للعهد العثماني.
وقال بطاش في حديث مع "المصدر" إن مصالحه سخرت كافة الإجراءات المادية والبشرية من أجل استعادة الوجه الحقيقي لشارع طنجة, حيث سيتم ذلك عبر غلاف مالي معتبر موزع على ثلاث أشطر. وفي سياق متصل تعهد رئيس بلدية الجزائر الوسطى بعدم التخلي عن العائلات القاطنة في الاقبية والاسطح منذ عقود من الزمن, معلنا عن عملية ترحيلهم الى سكنات لائقة في الأيام القليلة القادمة .
وبهذا الخصوص تمت برمجة 20 عائلة من قاطني الاقبية والاسطح في العملية 23 للترحيل التي باشرتها مصالح عبد القادر زوخ قبل ايام.
وحسب عبد الحكيم بطاش, فإن العملية ستستمر لتشمل عائلات جديدة في الأسابيع القادمة.
وعن برنامج بلدية الجزائر الوسطى لتنويع مصادر دخلها وعدم الاكتفاء بالاغلفة المالية التي ترصدها وزارة الداخلية للجماعات المحلية سنويا , يفصل بطاش قائلا:" نعتبر سابع بلدية غنية في الجزائر , وقبل ذلك بلديتنا غنية برجالاتها وادارتها ومواطنيها.. لكن ذلك لا يعني أن نبقى "مربعي الايدي بل نحن نبذل مجهودات يومية من أجل ضخ الأموال في الخزينة المحلية لضمان الاريحية".
واشار بطاش في نفس السياق :" نعمل حاليا على ضمان تغطية جيدة ودفع اصحاب المحلات والمنازل التابعة للبلدية لمستحقاتهم".
وتحصي بلدية الجزائر الوسطى ما يعادل 2454 منزلا و255 محلا تجاريا ملك للجماعة المحلية, منها 80 محلا خاصا مغلق بسبب نزاعات عائلية وقضايا في العدالة. لكن اصحاب هذه المحلات والمنازل لا يلتزمون بدفع المستحقات وتخوض مصالح البلدية "معركة" من أجل ذلك, خاصة وأن هؤلاء اعتادوا على سياسة "البايلك" والدينار الرمزي.

من نفس القسم - صحة وعلوم -