السناتور بن زعيم: إرحــل يا ولد عباس

الجزائر/ خولة. د

طالب عضو مجلس الأمة، عبد الوهاب بن زعيم، زعيم الحزب العتيد جمال ولد عباس، بتقديم استقالته والذهاب للراحة، وهذا بعد خنق حرية التعبير داخل الحزب، حيث أكد بن زعيم، أنه من غير الصائب أن يمنع أي قيادي من التصريح إلا إذا أخذ الإذن منه.

من جهة أخرى، راسل بن زعيم مرة أخرى، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، مستنكرا تصريحاته الأخيرة قائلا "استنكرت هذا التصريح وقلت في بادئ الأمر هل هذا تصريح لمسؤول عسكري داخل ثكنة أو مسؤول حزب سياسي يدافع على الديمقراطية والحريّة"، مشددا "إلا حريتي فأنا مستعد لدفع حياتي ثمنا لها"، مضيفا "لن تسلب حريتي ولن تسلب مني حق الكلام والتعبير كمواطن وكمناضل وقيادي ومنتخب سأبقى أدافع عن آرائي وقناعاتي عبر ما يكفله لي القانون والدستور في دولة الحق والقانون".

وأكد بن زعيم حضوره لجنة الانضباط "لكن ليس وحدي بل سأدعو جميع الأحرار والنواب كل النواب وأعضاء اللجنة المركزية للحضور معي ليس للدفاع عني وعن حريتي بل للدفاع عن أنفسهم.. وعن كرامتهم وحقهم في العمل الحزبي والنيابي"، مضيفا في ذات السياق، أنه سيدعو وسائل الإعلام لحضور "محاكمة حزب جبهة التحرير الوطني الديمقراطية وللحرية وكيف تدفن هذه الحرية في مقر الأحرار الستة".

وطالب بن زعيم من جمال ولد عباس بالاستقالة قائلا "بكل ديمقراطية وحرية أنصحك بالرحيل والخلود للراحة"، مجددا تمسكه بدعم رئيس الحزب رئيس الجمهورية "نحن واقفون معه كالأسود والفرسان ندعمه ليستكمل المشوار وليستكمل بناء الدولة"، مؤكدا لولد عباس أن "رئيس الجمهورية لن يرضى أبد أن تخنق حرية النواب ولا حرية المناضلين".

وخاطب بن زعيم قيادة الحزب قائلا "السيد الأمين العام موعدنا لجنة الانضباط وسيكون لنا موعدا آخر للدفاع عن الحرية داخل الحزب وخارج الحزب"، داعيا النواب في ذات السياق لرفع انشغالات المواطنين بكل ما يملكونه من صلاحيات قانونية تخولهم أداء مهامهم.

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -