بريطانيا تنقل تجربتها في الأمن الالكتروني للمؤسسات الجزائرية

الجزائر/ أحلام.ع

ستنظم الطبعة الأولى للمنتدى الجزائري-البريطاني حول الأمن الإلكتروني يومي 8 و 9 ماي المقبلين بالجزائر  العاصمة، بحضور خبراء من البلدين، وهذا حسبما علم من هيئة "بيلدينغ بيزنس بريج ألجيريا" المبادرة بتنظيم هذا الحدث.

و تم التأكيد أن المنتدى الذي سينظم بالتعاون مع المجلس الجزائري  البريطاني سيتمحور حول "خطر المرونة الالكترونية في الاقتصاد الرقمي", مضيفا  ان المنتدى يندرج في اطار مسعى للتفكير و التبادل, و يرمي الى "ترقية تصور  دولي في مجال الأمن الالكتروني".

و سيشارك في المنتدى الموجه الى المؤسسات الجزائرية "المعرضة للأخطار  المتزايدة للاقتصاد الرقمي", محللون و خبراء في مجال الامن الالكتروني من  المملكة المتحدة و الجزائر اللذين يتقاسمان خبرات مشتركة".

و سيكون الحدث فرصة لترقية الاتفاقات بين المؤسسات الجزائرية و  البريطانية في مجال التكوين و التبادل و المهارة التكنولوجية و منح الرخص و  تنفيذ مبادرات ملموسة ترمي الى تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

و سيكون لممثلي مؤسسات البلدين فرصة للمشاركة في تفكير استراتيجي في  المجال و تثمين خبراتهم من خلال عرض الخبرات في اطار ورشات و ندوات.

و سيتطرق المنتدى في هذا السياق الى مختلف المواضيع التي لها علاقة  بالأمن الالكتروني مثل تقييم الاخطار و الكشف المبكر للاعتداءات و الوقاية  منها, و حماية المعطيات الشخصية.

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -