اللواء هامل يدشن مرافق أمنية بعنابة ويسلم سكنات لعناصر الشرطة

الجزائر/ إسلام.ب
قام صبيحة اليوم، اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني بزيارة عمل وتفقد الى مصالح أمن ولاية عنابة، حيث دشن مرافق أمنية واجتماعية جديدة.
وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، استهل اللواء هامل زيارة العمل والتفتيش بتدشين كل من مقري الأمن الحضري الثالث بحي بوزعرورة ببلدية البوني والأمن الحضري الثامن بحي 600 مسكن بمدينة عنابة، أين  أسدى تعليمات صارمة بشأن الحرص على تقديم أرقى الخدمات العمومية للمواطنين في إطار مبادئ الشرطة الجوارية وضمان أمن المواطن وحماية الممتلكات، مؤكدا على ضرورة تكثيف العمل التوعوي، لا سيما على مستوى المدارس لفائدة الناشئة والشباب، خاصة في مجال الوقاية المرورية ومحاربة آفة المخدرات.
من جهة أخرى، دشن اللواء هامل مصلحة العتاد ما بين الولايات التابعة للمصلحة الجهوية للمالية والتجهيز لناحية الشرق، الذي يعتبر صرح امني يسمح بتوفير الدعم اللوجستي لمختلف مصالح شرطة الشرق، من أجل أداء المهام بكل إحترافية، إضافة الى ملحقة لمركز الراحة العائلي بعين عشير، لتوفير سبل الراحة لفائدة منتسبي جهاز الشرطة وعائلاتهم، المتقاعدين وذوي الحقوق.
في ذات السياق، سلم اللواء المدير العام للأمن الوطني مفاتيح سكنات بصيغة البيع بالإيجار لفائدة 145 موظف شرطة تابعين لكل من أمن ولايتي عنابة وخنشلة، وهي العملية التي تندرج في اطار التكفل الإجتماعي بمنتسبي الأمن الوطني، 
كما كرم اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني فريق إتحاد عنابة نظير تحقيق الصعود إلى حضيرة القسم المحترف الثاني، كما نوه  بالروح الرياضية التي كان يصنعها أنصار فريق إتحاد عنابة، كما كانت هذه السانحة فرصة لتكريم رئيس جامعة "باجي مختار" بعنابة عمار حياهم من قبل  اللواء  هامل نظير الجهود المبذولة في سبيل تطوير البحث العلمي.
هذا وأشرف اللواء هامل على مراسم افتتاح الطبعة الـ 76 للأيام الإعلامية المفتوحة على المواطن بولاية عنابة، بالمركز الثقافي "محمد بوضياف"، حيث اطلع بمختلف أجنحة معرض الامن الوطني رفقة الوفد المرافق له، أين أكد على ضرورة تعريف المواطن بجهود شرطته وكذا الوسائل العصرية التي تستعملها، في سبيل تأمينه وحماية الممتلكات، مشيرا الى ان المناسبة فرصة ملائمة لتوعية المواطن وتحسيسه حول مختلف اهتماماته الأمنية.
هذا وتميز حفل فعاليات الإفتتاح إستعراضات في الفنون القتالية وتمارين في عمليات إقتحام وتحرير الرهائن من قبل فرقة البحث والتدخل (BRI) بالتنسيق مع جمهرة العمليات الخاصة للشرطة (GOSP) والتي كانت مسنودة بمروحيات من الوحدات الجوية للأمن الوطني، أبرزت مدى جاهزية وإستعداد قوات الشرطة في جميع الظروف والمناسبات.
من جهة ثانية، تدعمت مصالح أمن ولاية الطارف، بوحدة لحفظ النظام بوسط المدينة، دشنها ممثل اللواء المدير العام للأمن الوطني، مدير الامن العمومي. 

من نفس القسم - صحة وعلوم -