بدوي في رابع مهمة إلى الصحراء بتكليف من بوتفليقة

الجزائر/ حياة.ب

يجري وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، رابع زيارة رسمية إلى الصحراء (جانت- إليزي ) في إطار مهمة رئاسية بتكليف من بوتفليقة. بعد كل من تيميمون ( أدرار) وتمنراست وحاسي مسعود( ورقلة)، يتنقل وزير الداخلية يوم السبت إلى الولاية المنتدبة جانت بإليزي، بتكليف من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، للإشراف على تدشين المحطّة النهائية لأنبوب نقل الغاز 10 رفقة وزير الطاقة مصطفى قيتوني، الأمر الذي سيسمح بتزويد المدينة بالغاز الطّبيعي.

وشدت الثقة التي يحظى بها وزير الداخلية نور الدين بدوي، من قبل الرئيس بوتفليقة إنتباه المراقبين إليها وأطلقت العنان للكثير من القراءات أيضا، ولعل السؤال المطروح اليوم ، لماذا يتم تكليف بدوي بالإشراف على تدشين مشاريع حكومية ولا يفعل ذلك نزيل قصر الدكتور سعدان أحمد أويحيى؟ سؤال وجه إلى الوزير الأول خلال الندوة الصحفية التي عقدها مؤخرا لكنه حاول التقليل من وطأته، نافيا منعه من الخرجات الميدانية بسبب "غضب المحيط الرئاسي" على شخصه، وحاول " سي أحمد" أن يجد لنفسه مبررا بالتأكيد على أن الدستور حدد مهام الوزير الأول، التي تتمثل أساسا في التنسيق بين الطاقم الحكومي.

وتبدو حظوظ وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي وفيرة لخلافة الوزير الأول الحالي أحمد أويحيى، في ظل الحديث المتداول أن الحكومة المقبلة ستكون حكومة تصريف أعمال وهدفها الرئيسي الإعداد لرئاسيات 2019 .

من نفس القسم - صحة وعلوم -