الحكومة تستنجد بالدول الاسلامية لتصدير منتجات البطاطا والطماطم!

الجزائر/ فايزة. ب
أعلنت غرفة التجارة والصناعة الجزائرية عن التحضير لتنقل وفد رجال أعمال جزائريين للمشاركة في المعرض الاقتصادي الاجتماعي والتضامني للدول الأعضاء في المجلس الاسلامي، بغية البحث عن شراكات جديدة وجلب مستثمرين للسوق الجزائرية وتدبر وجهات جديدة لتصدير منتجات صنع في الجزائر, لاسيما المنتجات الفلاحية بعد الجدل الذي أثاره تصديرها مؤخرا إثر إرجاع شحنات من البطاطا والامور من طرف روسيا وكندا.
وأكد منشور لغرفة التجارة الجزائرية اطلع "المصدر" عليه "ليكن في علم المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين أنه سيتم عقد معرض الاقتصاد الاجتماعي والتضامني للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك في الفترة الممتدة من 28 سبتمبر إلى 7 أكتوبر 2018 بأبيدجان بساحل العاج".
ووفقا لذات المنشور سيتم على هامش هذا الاجتماع، تنظيم ندوة توعوية حول سبل ووسائل ترويج وتسويق إنتاج الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من خلال استخدام التقنيات الجديدة. تجدر الإشارة إلى أن الغرفة أكدت أسعار تأجير منصات المعرض تعادل للمتر المربع المجهز 85 أورو وتعادل بالنسبة للمتر المربع غير المجهز 60 يورو وتعادل للمتر المربع المفتوح 38 أورو.
وناشدت غرفة التجارة والصناعة الشركات الجزائرية الراغبة في المشاركة في هذا المعرض بتعبئة وإرسال استمارة التسجيل المرفقة .

من نفس القسم - صحة وعلوم -