الرئيس بوتفليقة يهنئ ماكرون بعيد إستقلال بلاده

الجزائر/وسام. د أرسل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، اليوم برقية إلى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وذلك بمناسبة احتفال فرنسا بعيد الاستقلال. جيث جاء في برقية الرئيس بوتفليقة : “يسرني أيما سرور والشعب الفرنسي الصديق يحتفل بعيده الوطني الموافق ليوم 14 جويلية أن أتوجه إليكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي بتهانينا الحارة مقرونة بأطيب تمنيات لكم بموفور الصحة والتوفيق، وبالرقي والازدهار للشعب الفرنسي”.

كما أعرب بوتفليقة عن ارتياحه لتطور جملة علاقاتنا بإطرد، مؤكدا على مواصلة العمل المشترك الذي بدأ قبل سنين من أجل إنجاز شراكة ثنائية استثنائية ترقى إلى مستوى تطلعات وطموحات بلدينا الصديقين، منوها الرئيس إلى زيارة الصداقة والعمل التي قمتم بها حديثا إلى الجزائر والدفع الجديد الواعد الذي كان منا لعلاقاتنا مذللين بذلك الطريق نحو تمتين تعاوننا الجدير بأن يصبح قدوة يُحتذَى بها في المنطقة وفي العلاقات الأوروبية-المتوسطية.

وفي آخر الرسالة: قال الرئيس بوتفليقة:" انني متيقن في هذا السياق من أن اللقاءات القادمة التي ستجمع بلدينا خاصة اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى ستكون خطوة نوعية على طريق الشراكة الإستراتيجية التي يسعى بلَدانا من أجل تحقيقها”.

من نفس القسم - صحة وعلوم -