النائبان عصماني وسليم يستعرضان تجربة المصالحة الوطنية بالبرلمان الإفريقي

الجزائر/ إسلام.ب

تناول النائب بالمجلس الشعبي الوطني لمين عصماني خلال تدخله حول تعزيز المصالحة في إفريقيا في اجتماع لجنة العدل وحقوق الانسان للبرلمان الافريقي ، وبصفته عضوا ، تجربة الجزائر الرائدة في المصالحة الوطنية والمصادقة عليها من طرف الشعب في استفتاء شعبي تجسيدا لارادة الاستقرار والامن.

وتطرقت ذات اللجنة إلى مسائل تعد من اختصاصها ، منها مسألة مكافحة الفساد في إفريقيا ، وحقوق الانسان والاليات التي من شانها المساهمة والدفع بترقيتها .

من جهتها ، تطرقت النائب اميرة سليم عضو لجنة التعاون والعلاقات الدولية وتسوية النزاعات بالبرلمان الافريقي الى مسالة الامن والسلم في افريقيا، و الوضع الامني و التهديد الارهابي في منطقة الساحل ،واستفحال ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، مبينة ان الجريمة المنظمة اصبحت اهم موارد تمويل الجماعات الارهابية .

كما تناولت بعض اللجان الخطة الاستراتيجية 2018-2023 للبرلمان الافريقي والتي تضع ضمن اولوياتها تعزيز المهام التشريعية للبرلمان والتأكيد على تعزيز الشراكة والتنسيق والاتصال والقدرات المؤسسية للبرلمان الإفريقي . للإشارة ، ان اللجان الدائمة للبرلمان الافريقي تعقد اجتماعاتها من 04 إلى 11 أوت 2018 بميدرند (جنوب افريقيا).

من نفس القسم - صحة وعلوم -