زرواطي في لقاءات أممية على هامش المؤتمر الوزاري الإفريقي

  • الجزائر/كنزة.خ

التقت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، اليوم الثلاثاء، مع المديرة الإقليمية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة في إفريقيا جولييت بياو كودينوكبو.

جاء ذلك على هامش قمة أشغال الدورة السابعة غير العادية للمؤتمر الوزاري الإفريقي  للبيئة، تحت شعار "تحويل السياسات البيئية إلى أفعال بفضل حلول مبتكرة "يالعاصمة الكينية نيروبي .

وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والتنسيق المشترك في إطار تطبيق إتفاقية التعاون بين الجزائر وبرنامج الأمم المتحدة في 9 أفريل 2018.

ومن ضمن المجالات البيئية التي اتفق الطرفان على إطلاقها كأولوية في المدى القصير،  هي التسيير المدمج للنفايات ،الطاقات المتجددة والمحافظة على الموارد الطبيعية وتثمين النظم الإيكولوجية .

كما التقت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي  مع الأمينة العامة لمعاهدة "رمسار" للمناطق الرطبة "مارتا روجل أوريق.

وتمحور اللقاء حول الأهمية التي توليها الجزائر لهذه المناطق وكيفية المحافظة عليها وتنميتها اقتصاديا ، وكذا ضرورة إدراج هذه المناطق في كل الملتقيات الخاصة بمسائل البيئة خاصة وأنها تلعب دورا كبيرا في امتصاص الكربون أكثر من الغابات ،كما تم الإتفاق على بحث سبل تمويل مشاريع من أجل تنمية هذه المناطق وتسييرها .

[gallery columns="8" ids="62192,62194,62195"]

من نفس القسم - إقتصـاد -