بالصور.. قايد صالح يشرف على تنفيذ تمرين بالذخيرة الحية "النجم الساطع 2019″

الجزائر/جهيد.م

واصل الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي زيارته إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة في يومها الثاني بإشرافه على تنفيذ تمرين بياني بالذخيرة الحية “النجم الساطع 2019″، كما ترأس لقاء توجيهيا مع إطارات وأفراد الناحية، حسب بيان لوزارة الدفاع.

فبميدان الرمي والمناورات للقطاع العملياتي شمال شرق إن أمناس ورفقة اللواء حسان علايمية قائد الناحية العسكرية الرابعة، استمع السيد الفريق إلى عرض حول التمرين قدمه قائد القطاع العملياتي، تضمن الفكرة العامة ومراحل التنفيذ. وهو التمرين الذي شاركت فيه وحدات القطاع العملياتي شمال شرق إن أمناس، فضلا عن وحدات جوية من طائرات وحوامات الإسناد الناري بما في ذلك طائرة استطلاع جوي.

الفريق تابع عن كثب مجريات التمرين الذي نفذ في ظروف قريبة من الواقع، والذي تم إجراؤه بهدف الرفع من القدرات القتالية للأفراد والوحدات، وتكثيف التعاون بين مختلف الأركانات، وتحسين أداء الإطارات في تحضير وتنظيم الأعمال القتالية والتنسيق بين مختلف القوات، فضلا عن إكساب القادة الخبرة في السيطرة على الوحدات، وتمكين الأطقم من اكتساب مهارات أكثر في التحكم في منظومات الأسلحة، وهو ما ساعد في الحصول على درجة عالية من الانسجام القتالي بين الوحدات المشاركة في التمرين، مما أكد جليا القدرة التي تتمتع بها هذه الوحدات في مجال التنفيذ الناجح للمهام القتالية الموكلة، وهو ما أسهم في تحقيق نتائج جد مرضية جسدها التنفيذ الجيد لهذا التمرين الذي كلل بالنجاح التام.

في نهاية التمرين، التقى الفريق بأفراد الوحدات المنفذة للتمرين، أين هنأهم على الجهود التي بذلوها خلال تحضير وتنفيذ هذا التمرين الذي كلل بالنجاح التام.

بعدها التقى الفريق بإطارات وأفراد القطاع العملياتي وألقى كلمة توجيهية بثت إلى جميع وحدات الناحية عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، ذكر فيها بالالتزام اللامحدود للجيش الوطني الشعبي في مرافقة المرحلة الانتقالية، مجددا التأكيد على أن كافة الأفاق الممكنة تبقى مفتوحة من أجل إيجاد حل للأزمة في أقرب الأجال

من نفس القسم - عدالة وأمن -