بيان.. علي العسكري متهم بتدبير عملية إجرامية بمقر "الأفافاس"

الجزائر/كمال.ك

تعرض مساء أمس الخميس المقر المركزي لحزب الـ"أفافاس" إلى هجوم من قبل أشخاص ملثمين وخربوا وثائق الحزب وممتلكات أخرى.

وجاء في بيان للحزب اليوم الجمعة "على الساعة 19سا30د من يوم 18 أفريل 2019 هاجم البلطجية المقر الوطني للأفافاس مدججين بالأسلحة البيضاء و الغازات المسيلة للدموع، حيث حاولوا الاعتداء على المناضلين و طردهم من المقر. معظم البلطجية كانوا ملثمين و مجهولي الهوية باستثناء لوناس موسي مناضل في فرع ذراع بن خدة".

وأضاف الحزب أن "المجموعة الإجرامية قادها  لوناس موسي حاولت الاعتداء على عضوة الهيئة الرئاسية حياة تياتي أمام مرأى إطارات الحزب، الذين تدخلوا دفاعا عنها”، قبل أن يضظر المناضلون إلى مغادرة المقر “أمام همجية هؤلاء و حفاظا على الأرواح بعد استعمال البلطجية الغازات المسيلة للدموع و الأسلحة البيضاء".

وتابع البيان "تم الاتصال بالشرطة من اجل التدخل التي اكتفت بمراقبة الأوضاع من بعيد" .

وبحسب الافافاس فإنه ومع "ثبات و إصرار المناضلين مكنهم من استرجاع المقر على الساعة 3سا30د صباحا يوم 19 افريل 2019 ، وفرار البلطجية بعد إتلافهم للوثائق الرسمية المستهدفة مع إلحاق أضرار مادية معتبرة بممتلكات الحزب عبر مسلك نزل الجزائر تحت مراقبة أمنية".

واعتبر الافافاس "العملية الإجرامية من تدبير علي العسكري الموقف من طرف المجلس الوطني في دورته الاستثنائية ليوم 13/04/2019 و يحمله كامل المسؤولية"، مؤكدا احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراءات القانونية.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -