الشرطة والدرك لمرافقة أعوان المراقبة وقمع الغش

الجزائر/جهيد.م

ابرمت وزارة التجارة اتفاقا مع  كل من المديرية العامة الأمن الوطني وقيادة الدرك الوطني من اجل توفير الحماية اللازمة لأعوان الرقابة خلال أداء مهامهم، حسبما كشفه وزير التجارة سعيد جلاب اليوم السبت.

و اوضح جلاب خلال لقاء جمعه بإطارات القطاع انه تم الاتصال يوم الخميس الماضي بالمديرية العامة للأمن الوطني و قيادة الدرك الوطني حيث تم الاتفاق معهما على مرافقة اعوان الرقابة التابعين لقطاع التجارة اثناء اداء مهامهم من اجل حمايتهم.

و يذكر ان تلك الحماية تندرج في اطار قائمة المطالب التي رفعها عمال قطاع التجارة الىجلاب و الذي رفعها بدوره الى الوزارة الاولى قصد الدراسة.

و في ذات السياق، قال جلاب : "أغتنم هذه الفرصة لطمأنة موظفي الوزارة واعلن التكفل بالمطالب المشروعة و خاصة منها تلك المتعلقة بضرورة توفير الحماية لأعوان المراقبة"، مضيفا انه اتخاذ هذا القرار بموافقة الوزير الاول، نور الدين بدوي خلال مجلس الوزراء الاخير".

كما تمت الموافقة المبدئية للاستفادة من مداخيل الغرامات الجزائية بعنوان صندوق الإيرادات التكميلية و التي تندرج هي ايضا في قائمة المطالب حيث واعتبر جلاب أنه "من غير المعقول الا يستفيد الاعوان من عائدات الغرامات بالرغم من انها ثمرة جهودهم".

وكانت النقابة الوطنية لمستخدمي وزارة التجارة قد هددت بالدخول في إضراب عن العمل في حالة عدم الاستجابة لمطالبها و التي تدور ايضا حول النظام التعويضي ومنحة صندوق الايرادات التكميلية بالإضافة إلى الحق في التكوين و سن قانون أساسي.

من نفس القسم - إقتصـاد -