الشروع في إنجاز مصنع بيجو سيتروان بوهران

الجزائر/ إسلام.ب

تم أمس الأحد الشروع في انجاز مصنع بيجو سيتروان الجزائر ببلدية طفراوي (وهران) على مساحة اجمالية تقدر ب 120 هكتار.

و حسبما أفاد بذلك لوكالة الأنباء الجزائرية، المدير العام لمجمع بيجو سيتروان لإنتاج السيارت جيروم فورنيال، فأنه " تم اليوم انطلاق ورشة انجاز مصنع بيجو سيتروان الجزائر المتربع على مساحة 120 هكتار بالمنطقة الصناعية بطفراوي (وهران) منها 80 هكتار مخصصة للممونين و40 هكتار لوضع التجهيزات الخاصة بمجمع بيجو ستروان الجزائر".

وسيدخل مصنع بيجو سيتروان الجزائر حيز الإنتاج خلال السداسي الأول من العام القادم 2020 بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف مركبة سنويا كمرحلة أولى مع توقعات رفع الطاقة الانتاجية تدريجيا خلال 4 سنوات التي تلي بداية التركيب من 50 ألف مركبة سنويا إلى غاية بلوغ 75 ألف مركبة سنويا ،يضيف نفس المسئول.

وأبرز المدير العام لمجمع بيجو سيتروان لإنتاج السيارات أنه سيتم وضع إمكانات هامة تسمح بإنتاج 10 مركبات في الساعة الواحدة قابلة للارتفاع حسب عدد الفرق، مشيرا إلى أنه سيتم إنتاج المسلسلات الأولى من المركبات نهاية شهر ينايرالمقبل على تليها مرحلة تحسين الإنتاج لبلوع العدد المتفق عليه وفق دفترالشروط.

وسيتم تصنيع ثلاثة أصناف من السيارات دون ذكر العلامات والتي ستراعي السوق الجزائرية والزبون الجزائري مع توفير 1000 منصب شغل مباشر وحوالي 4000 منصب شغل غير مباشر

وأبرز نفس المسؤول أنه سيتم بلوغ نسبة إدماج تصل 15 بالمائة في السنة الثالثة من دخول المصنع حيز الاستغلال على أن تصل 40 بالمائة خلال السنة السادسة.

الجدير بالذكر أن المصنع يقام بشراكة بين مجموعة بن حمادي و الشركة الوطنية لإنتاج الماكينات-الأدوات وشركة صيدلانية والشريك الفرنسي وفق قاعدة 51/49.

من جهته أكد مدير عام بوزارة الصناعة والمناجم حمودي مصطفى لوأج أن هذا المشروع سيسمح باستحداث مناصب شغل جديدة وإضفاء قيمة مضافة على الاقتصاد الوطني من جهة وخلف أفاق لتصدير المركبات وقطع الغيار من جهة أخرى ،مشيرا الى أن صناعة السيارات من أولويات السلطات العمومية.

وبدوره أكد نائب رئيس مجمع بيجو سيتراون لمنطقة الشروق الأوسط وإفريقيا جون ميشال كيمار في ندوة صحفية أن المجمع مستعد لإنتاج عدد أكبر من أنواع السيارات وذلك بعد موافقة السلطات مبرزا أن المجمع يحترم دفتر الشروط والقوانين المعمول بها في هذا المجال .

من نفس القسم - صحة وعلوم -