أونيسي ينوّه باحترافية عناصر الشرطة في تأدية مهامها وفقا للدستور

الجزائر/كمال.ك

أكد المدير العام للأمن الوطني، أونيسي خليفة، اليوم الثلاثاء بوهران، على ضرورة تعزيز التنسيق مع الشركاء الأمنيين في محاربة الجريمة مع تفعيل قنوات الاتصال مع المواطن بهدف إشراكه في المعادلة الأمنية، حسب ما أورده بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأضاف البيان أن مصالح الأمن الوطني "ستعمل بكل حزم للتصدي لكافة أشكال الجريمة، بفضل الاعتماد على العنصر البشري الكفء والتكوين العصري والوسائل والإمكانيات الحديثة والمتطورة"، مذكرا بضرورة "تعزيز التواجد الأمني لمصالح الشرطة عبر كامل التراب الوطني لتحقيق التغطية الأمنية الشاملة".

وفي ذات السياق، أشاد أونيسي بـ"الجهود التي يبذلها أفراد الشرطة في الميدان، خدمة لأمن المواطن وحفاظا على الممتلكات"، داعيا إلى "مواصلة بذل المزيد من الجهود" ومنوها في الوقت ذاته بـ"احترافية عناصر الشرطة التي تؤدي مهامها وفق ما ينص عليه الدستور".

وأكد المدير العام للأمن الوطني أن "التكفل بالجانب الاجتماعي والصحي لمستخدمي الأمن الوطني، ذوي الحقوق وكذا متقاعدي الشرطة يعد من بين الأولويات مع العمل على تحسينها وتعزيزها وذلك بهدف تحفيز منتسبي الأمن الوطني في أداء مهامهم بأكثر فعالية وترسيخ روح الانتماء لجهاز الشرطة لديهم".

وبذات المناسبة، أشرف أونيسي على حفل تسليم مقررات استفادة من السكنات بصيغة "عدل" (وكالة تحسين وترقية السكن) لفائدة 335 موظف شرطة من مختلف الرتب، العاملين بناحية الغرب وذوي الحقوق وكذا من متقاعدي الشرطة وذلك بحضور وزير السكن والعمران والمدينة، كمال بلجود، ووالي ولاية وهران، عبد القادر جلاوي .

من نفس القسم - عدالة وأمن -