بلعيد: "الشعب وحده من يقرّر مصيره عن طريق الصندوق"

الجزائر/كمال.ك

أكد المترشح لرئاسيات ديسمبر، عبد العزيز بلعيد، أن الأولوية الأولى والأساسية هي للمناطق الجنوبية وهو برنامج المرشح للرئاسيات عبد العزيز بلعيد .

ووعد بلعيد خلال تجمع شعبي له بولاية أدرار اليوم الاحد، بفتح سكك حديدية من تمنراست الى العاصمة وأخرى من أدرار إلى العاصمة، من أجل حل العديد من المشاكل وابرزها المشاكل الاقتصادية.

مؤكدا أن ولاية ادرار يمكنها ان "توكل" إفريقيا جميعها ومئات الملايين، واعدا انه سيفتح الحدود لجزائريين على افريقيا الجنوب، مشيرا أن مستقبل الجزائر ليس اوروبا ولا البحر المتوسط، بل في إفريقيا و الجزائر بوابة لإفريقيا.

وقال بلعيد : "نحن بدأنا نضالنا ونحن شباب وبقينا على مبادئنا .. كنا نناضل من اعماق قلوبنا لاننا نحب بلادنا ونريد خير خلف لخير سلف وصورة طبق الأصل من المجاهدين والشهداء".

وأضاف: "سكتنا عن الظلم والفساد والتسلط والظلم، وسكوتنا ممكن لخوفنا على الوطن" وتابع يقول: "شردونا لاننا اردنا ان نعيش في وطن زاهر ومتطور وفي مجتمع متماسك ومتآزر ، لكن اليوم على كل من اخطأ في الحق الوطن أن يحاسب".

وجدّد المتحدث خلال كلمته بضرورة الذهاب الى انتخابات رئاسية في اقرب وقت وتمسكه بالدستور لانه "المظلة الوحيد التي تقينا من التدخل الاجنبي وبعض التسلطات الداخلية" .

وبشأن دعاة المرحلة الانتقالية و"القلة" التي ترفض الانتخابات، قال بلعيد "نحترم قرار الجميع وقرار من يريد ان لا تكون هذه الانتخابات.. والاغلبية من الجزاريين يريدون الذهاب الى الانتخابات"

مشدد على أن "الشعب هو الوحيد من يقرر مصيره ومايريده وهذا هو شعارنا للخروج بالجزائر الى بر الأمان".

واستبشر المرشح للرئاسيات خيرا بقدرة الجزائريين "على تخطي كل الصعاب باسلوب جديد للذهاب الى جمهورية جديدة تزرع الامل في قلوب الجزائريين وتخرجنا من سياسة الريع والذهاب إلى جزائر بر الامان".

من نفس القسم - صحة وعلوم -