ميهوبي من المدية: "علينا نسيان اقتصاد المحروقات والتوجه نحو الثورة الزراعية المتطورة"

الجزائر/محمد.ق

تعهد المترشح للانتخابات الرئاسية 12 ديسمبر، عز الدين ميهوبي، بتنفيذ برنامجه الانتخابي مباشر بعد توليه رئاسة الجمهورية في حال انتخابه من طرف الشعب.

واعتبر ميهوبي خلال كلمته في التجمع الشعبي ببني سليمان في ولاية المدية، اليوم الثلاثاء، ان الانتخابات اصبحت اليوم واقعا لابد منه، لاخراج الجزائر من ازمتها ووضعها في الوضع الطبيعي والشرعي، مؤكدا انه الحل الوحيد لاستقرار الجزائر ولا يوجد حل آخر.

وأضاف ميهوبي أن الشعب خرج في 22 فيفري مطالبا بتطبيق المادتين 7و8 من الدستور، قبل شرح المادتين على الحاضرين، مشددا على ضرورة احترام الدولة ودستورها ومنح الفرص للجميع خاصة الكفاءات من فئة الشباب.

وعلى اعتبار أن المنطقة التي زارها، منطقة بني سلميان هي منطقة فلاحية، أعاد ميهوبي التذكير بمقولة الرئيس الراحل هواري بومدين عن المنطقة حين وصفها بالمتيجة الثانية.

وقال ميهوبي في الخصوص، أنه لايجب ان نبقى نعتمد فقط على البيترول في بناء اقتصاد الوطني، داعيا إلى الاستثمار في الخيرات التي تجود بها بلادنا من فلاحة.

وطلب المترشح إلى نسيان المحروقات والتركيز على الطاقات الجديدة والفلاحة، والقضاء على المحسوبية والبيروقراطية والفساد في كل مجال قبل الذهاب إلى بناء اقتصاد متنوع.

مشددا على ضرورة وجود أشخاص مؤهلين وأصحاب الكفاءات في شتى القطاعات والمجالات، وعدم تفضيل "ناس المكافأة على ناس الكفاءة" في ادارة مؤسسات الدولة، معتبرا ان ابناء الجزائر كلهم شركاء في هذا البلد.

وفي ذات السياق دائما، جدد ميهوبي تاكيده على ان الزراعة وما تملكه الجزائر من مؤهلات وشروطت، تعتبر هي البديل الأول للاقتصاد، ويمكنه تحويل الجزائر الى قوة اقتصادية.

والتزم المتحدث على تطوير الزراعة وفق التكنولوجيات الرائدة في العالم، مع مرافقة ودعم الفلاحين المستثمرين بوسائل تكنولوجية من وسائل وتقنيات عالمية تستعمل عبر الاقمار الصناعية.

وقال ميهوبي ان في برنامج يوجد دعم للمستثمرين الصغار والكبار، ومرافقتهم ماديا ومعنويا إلى غاية انجاحه.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -