الجزائر وتركيا تتفقان على تجنب أي إجراء عملي يزيد في تعكير الأجواء بليبيا

الجزائر/جهيد.م

اتفق رئيس الجمهورية ووزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو ، الذي حل بالجزائر أمس على تجنب أي إجراء عملي يزيد في تعكير الأجواء في ليبيا، وبذل كل الجهود لوقف إطلاق النار، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وحسب البيان نقل الوزير التركي تهاني الرئيس رجب طيب أردوغان إلى الرئيس بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية، وقدم له تعازيه في وفاة المرحوم الفريق أحمد قايد صالح طيب الله ثراه.

وتناول اللقاء المستوى الجيد للعلاقات الثنائية, وكيفية إعطائها دفعا قويا على أسس جديدة, وتوسيع آفاقها إلى تعاون أعمق في المجال الاقتصادي وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا".

كما تناول اللقاء تصعيد أعمال العنف الناجمة عن التدخلات الأجنبية في ليبيا، والتي عقدت سبل الحل السياسي الكفيل بإعادة الأمن والسلم والاستقرار إلى ربوع الدولة الشقيقة".

وأوضح البيان أنه "بعد تحليل معمق للوضع من كل جوانبه, بما فيها التدخلات العسكرية الأجنبية في التراب الليبي, اتفق الطرفان على تجنب أي إجراء عملي يزيد في تعكير الأجواء, وبذل كل الجهود لوقف إطلاق النار, وعبرا عن أملهما في أن تكون الندوة الدولية المزمع تنظيمها حول ليبيا بداية للحل السياسي الشامل, الذي يضمن وحدة ليبيا شعبا وترابا ويحمي سيادتها الوطنية".

من نفس القسم - صحة وعلوم -