توقيت "الكان" الجديد يخلط حسابات بلماضي ويضيّع على "الخضر" ودّية إيطاليا

الجزائر/سارة.ب

أبدت عدة اتحاديات الكرة الافريقية من قرار الكاميرون بتنظيم نهائيات كأس أمم افريقيا في فترة الشتاء، بدل الصيف في النسخة القادمة بالكاميرون 2021.

خصوصا الاتحادات التي تملك لاعبين كثر ينشطون في الدوريات الأوروبية، وأبرزهم المنتخب الوطني الجزائري، الذي يتكون معظمه من اللاعبين المحترفين، وهو الأمر الذي أخلط حسابات الناخب الوطني جمال بلماضي، خصوصا أن البرنامج كان مضبوطا على التوقيت الصيفي.

بدوره رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، الذي انتقد قرار الإتحاد الإفريقي بشدة، مؤكدا أن اجراء كأس أمم افريقيا في فصل الشتاء، سيخلق مشاكل كثيرة للمنتخب الوطنيـ قائلا: "إقامة الكان المقبل في فصل الشتاء ستخلق لنا الكثير من المشاكل، منتخبنا يضم 90% من اللاعبين المحترفين بالخارج، وقد يغيب بعضهم عن البطولة على خلفية قرار كاف".

مضيفا: "قرار الكاف دفعنا إلى تعديل كل الخطط التي وضعناها من قبل، كنا نستعد للعب مباراة ودية في شهر مارس المقبل لكن وبعد إعلان الكاف.. سنلعب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة للكان في نفس الشهر، على أن تقام المباراة الودية في شهر جوان أو أوت".

وكان مصادر مقربة من الفاف، قد أشارت في وقت سابق أن زطشي في مفاوضات مع الاتحادية الايطالية من أجل برمجة لقاء ودي مع المنتخب الايطالي خلال مارس .

من نفس القسم - رياضـة -