شنقريحة يترأس أشغال الاجتماع السنوي لإطارات المديرية المركزية للمنشآت العسكرية

ترأس رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة بالمركز العسكري للهندسة وتطوير المنشآت بحسين داي أشغال الاجتماع السنوي لإطارات المديرية المركزية للمنشآت العسكرية.

 

في البداية وبعد مراسم الاستقبال وبحضور الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقائد الناحية العسكرية الأولى والمدير المركزي للمنشآت العسكرية ورؤساء دوائر ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، تابع الفريق أول، عرضا قدمه المدير العام للمركز العسكري للهندسة وتطوير المنشآت، تناول من خلاله حوصلة للنشاطات المندرجة ضمن مخطط الأعباء لسنة 2023-2024 وكذا عرض حال للمشاريع المنشآتية قيد الإنجاز على مستوى وحدات الجيش الوطني الشعبي.

 

ليتابع بعدها الفريق أول، عرضا حول مشروع إنجاز المجمع التقني للمركز العسكري للهندسة وتطوير المنشآت ويعاين مختلف مرافق هذا المكسب الهام.

 

بعدها تفقد الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، ورشات خاصة بالعتاد والتجهيزات التي تزخر بها المديرية المركزية للمنشآت العسكرية، أين تابع عروضا عن أهم المشاريع التي تعنى بها المديرية بدءا من الدراسة إلى غاية الإنجاز والتسليم.

 

عقب ذلك، ألقى الفريق أول كلمة توجيهية، تابعها عبر تقنية التحاضر عن بعد، إطارات ومستخدمي المديرية المركزية للمنشآت العسكرية على مستوى وحدات النواحي العسكرية الست، أكدمن خلالها أن القيادة العليا تولي اهتماما كبيرا للاعتناء بمعنويات المستخدمين من خلال توفير لهم، كل الظروف الملائمة، على مستوى كافة وحدات الجيش الوطني الشعبي، لاسيما المتواجدة في المناطق الجنوبية.

 

وقال في هذا الصدد: "بداية، أود التعبير عن سعادتي بالإشراف، مرة أخرى، على الاجتماع السنوي لإطارات المديرية المركزية للمنشآت العسكرية،الذي ينظم بهدف تقييم النتائج المحققة سنة 2023، وتحديد المحاور ذات الأولوية التي يتعين اتباعها في السنوات القادمة، وكذا جرد الصعوبات المعترضة، من أجل إيجاد الحلول الملائمة لها".

 

وأضاف "إن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي تولي اهتماما كبيرا للاعتناء بمعنويات المستخدمين والعمل المستمر على أن توفر لهم، كل الظروف الملائمة، على مستوى كافة وحدات الجيش الوطني الشعبي، لاسيما المتواجدة في المناطق الجنوبية، التي تتميز بتـنوع وقساوة المناخات السائدة بها".

 

وعليه، -يضيف شنقريحة- "يتعين عليكم أنتم قيادة وإطارات المديرية المركزية للمنشآت العسكرية، مضاعفة الجهود وتضافرها، من أجل الاعتناء بالمرافق المعيشية للفرد العسكري، المتعلقة سواء بحياته اليومية الخاصة، أو تلك المرتبطة بحياته المهنية كالتدريب والتعليم والإيواء والترفيه، وكذا تهيئة المنشآت الخاصة بذلك".

 

ليستمع الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في النهاية إلى تدخلات الإطارات ويسدي لهم جملة من التعليمات والتوجيهات.

 

من نفس القسم - عدالة وأمن -