العدالة تأمر بالتوقيف الفوري لإضراب مستخدمي الملاحة الجوية وتوقيف 62 منهم

الجزائر/سارة.ب/واج

أكد الناطق باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي أن محكمة الدار البيضاء (الجزائر العاصمة) أصدرت اليوم الثلاثاء قرارا يقضي بالوقف الفوري للإضراب الذي يشنه مستخدمو الملاحة التجارية للشركة مع أمرهم بالكف عن عرقلة نشاط الشركة.

وصرح ذات المسؤول أن "قرار العدالة الذي أصدرته محكمة الدار البيضاء (الجزائر العاصمة) يقضي بالوقف الفوري للإضراب الذي يشنه مستخدمو الملاحة التجارية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية مع أمرهم بالكف عن عرقلة نشاط الشركة".

وتم التأكيد أن الحركة الاحتجاجية التي يشنها مستخدمو الملاحة التجارية للشركة منذ أمس الاثنين دون سابق إنذار تتواصل اليوم الثلاثاء الأمر الذي أسفر عن إلغاء 40% من الرحلات المبرمجة.

وحسب ذات المسؤول فان شركة الخطوط الجوية الجزائرية كانت قد أعلنت أمس الاثنين عن إلغاء 13 رحلة مبرمجة منها 10 رحلات دولية و 3 أخرى داخلية.

كما أوضح أنه تم تنصيب خلية أزمة لمتابعة الإضراب وتسيير الرحلات مع إعادة برمجة الرحلات الملغاة من خلال اللجوء لاستعمال طائرات أكبر تتسع للأكبر عدد ممكن من المسافرين".

وأكد أندلسي انه تم أمس الاثنين توقيف تحفظي لـ62 مستخدما للملاحة التجارية من المضربين.

وأضاف أن "محضرا قضائيا أثبت أمس (الاثنين) شغور 62 منصب عمل بسبب هذا الإضراب" مشيرا إلى أن "الإجراءات القانونية المُتخذة في هذا المجال" ستطبق على المضربين.

من نفس القسم - صحة وعلوم -