أحدث الأخباروطنــي

وزير الإتصال يؤكد ضرورة التعجيل بتنظيم نشاط القنوات التلفزيونية

الجزائر/ إسلام.ب

قال وزير الاتصال والناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، اليوم الأحد، أنه أصبح من الضروري التعجيل بضبط وتنظيم نشاط القنوات التلفزيونية الخاصة.
وأضاف الوزيرفي حوار له مع يومية الوطن، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية: “إن التعجيل بضبط هذا النشاط تمليه المعالجة الذاتية والمخالفة لأخلاقيات المهنة”، متابعا أن هذا المسعى سيمكن من تأطير القنوات التلفزيونية الخاصة بالقانون الجزائري والمساهمة في تحسين واستغلال قدرات القمر الصناعي”+ ألكومسات 1+”، موضحا أن مراجعة القانون العضوي للإعلام سينجم عنه مراجعة القانون المتعلق بالسمعي البصري، لا سيما ما تعلق بتوسيع حقل السمعي البصري إلى القطاع الخاص.

و أعلن الوزير من جهة أخرى عن استكمال الشبكة الأولى للتلفزيون الرقمي الأرضي الذي سيعوّض التلفزيون التناظري مثلما حدده الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية ابتداء من 17 جوان 2020، مضيفا أن هذا سيمكن من انتشار الاذاعة الرقمية الأرضية، وبالتالي التكفل بالقنوات الاذاعية المستقبلية المرخصة.

وأكد الوزير، أنه من مزايا هذه التكنولوجيا بث أكبر عدد من القنوات “من 9 إلى 18 اذاعة في كل تردد”، مع نوعية استماع أفضل وخدمات ذات قيمة مضافة.

وفي رده على سؤال حول القانون الجديد المتعلق بالإشهار، أكد بلحيمر أن وزارة الاتصال ستقوم بإعداد مشروع قانون متعلق بالنشاطات الإشهارية قصد تنظيمها وتحديد القواعد المتعلقة بممارستها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق