أحدث الأخبارإقتصـاد

سيال تؤكد.. شح الأمطار لن يؤثر على التزود بالمياه الصيف المقبل

الجزائر/ إ.ج

قالت شركة سيال أن التذبذب في التزويد بالمياه بالعاصمة، بدء من اليوم 24 فيفري الى غاية الخميس، لن يسبب انقطاعا تاما، مشيرة إلى ان الاشغال ستكون مسائية وليلية بمات يضمن التزود بالماء حتى الخامسة مساء.

كما أكدت الشركة، إن شح الأمطار  لن يؤثر على  تزويد العاصمة بالماء خلال موسم الصيف، واضعة رقما أخضر (1594) تحت تصرف زبائنها، للتكفل بتزويدهم بصهاريج المياه خاصة المستشفيات والمؤسسات ذات الاولوية  مع ضمان توزيع

وقال مدير استغلال المياه بشركة سيال سليمان بونوح  في تصريح للاذاعة الجزائرية إن شح الامطار  لن يؤثر على التزود بالمياه خلال الصيف القادم، مؤكدا أن منسوب المياه بالسدود كاف، وانه لا يوجد اي مشكل في تزويد العاصمة في أحسن الظروف.

وحول انقطاع الماء بالعاصمة بدءا من اليوم الاثنين قال بونوح أن عملية توزيع الماء الشروب ستعرف تذبذبا “ملحوظا” عبر كل بلديات ولاية الجزائر من صبيحة يوم الاثنين إلى غاية الخميس المقبلين، بسبب أشغال إصلاح 4 تسربات للمياه الشروب بمعدل تدفق جد مرتفع يقدر بحوالي 6000 م3/يوميا.

وقال بونوح أن سيال برمجت أشغال إصلاح 4 تسربات لمياه الشرب بمعدل تدفق جد مرتفع يقدر بحوالي 6000 م3/يوميا.

هذه العملية تتطلب الوقف الكلي لقناتين رئيسيتين لنقل المياه التابعة لمحطة معالجة المياه الشروب ببودواو، التي تزود بلديات الجزائر العاصمة”.

تدوم هذه الأشغال، حسب المتحدث ذاته، أربعة أيام، وذلك ابتداء من الساعة 08:00 من صبيحة يوم الاثنين 24 فيفري 2020 إلى الساعة 20:00 من أمسية يوم الخميس 27 فيفري 2020 .

وذلك ما سيؤثر بشكل ملحوظ على عملية توزيع المياه الشروب في بلديات ولاية الجزائر العاصمة لذلك سيتم وضع برنامج توزيع يومي ابتداء من الساعة 06:00 صباحا إلى 16:00 مساء، سيؤثر على كل من بلديات عين طاية، هراوة، المرسى، برج البحري، الرغاية، الرويبة، برج الكيفان، باب الزوار، الكاليتوس، براقي، الحراش، المحمدية، واد السمار، حسين داي، المقرية، باش جراح، بوروبة، جسر قسنطينة، بئر خادم، الجزائر الوسطى، بلوزداد، سيدي محمد، الشراقة، بوزريعة، بن عكنون، حيدرة، الأبيار، بيرمراد رايس، القبة، بني مسوس، دالي براهيم، باب الواد القصبة، واد قريش، بولوغين والرايس حميدو.

وستعرف البلديات الواقعة في سلسلة المرتفعات على غرار الدويرة، خرايسية، بابا أحسن، درارية، العاشور، أولاد فايت والسويدانية، تذبذبات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق