أحدث الأخبارسيـاســةوطنــي

الرئيس تبون للجزائريين: “اضغطوا على أنفسكم لأيام أخرى.. وأي تهاون يكلف البلاد خسائر إضافية”

الجزائر/محمد.ق

دعا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مساء اليوم السبت، الجزائريين إلى التحمل والضغط على أنفسهم “لأيام معدودات أخرى بالصبر والانضباط وروحِ المسؤولية”، في الالتزام بالتدابير الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا.

واعتبر الرئيس في كلمة وجهها إلى الشعب بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أن جهود الدولة بكل إمكاناتها المادية والبشرية تظل غير كافية إذا لم يقم المواطن والمواطنة بدورهما في مساعدتها على استئصال الوباء، مؤكدا أن “أي تهاون يعرقل بلوغ هذه الغاية، يكلف البلاد خسائر إضافية”.

وأضاف الرئيس تبون يقول: ” إن الشعب الجزائري أثبت أكثر من مرة أنه شعب التحديات في اللحظات المصيرية الكبرى، فكما انتصر بالأمس كلما كان على موعد مع التاريخ، سينتصر اليوم بإذن الله، فلا خيار للشعوب الحية إلا خيار الانتصار”.

وقال الرئيس أيضا في كلمته: “إنني أعرف أن الحجر الصحي مقلق للكثيرين، وإنني أَشعر بقلقهم على مستقبل أبنائهم وأعمالهم, إنها حالة صعبة بدون شك, إلا أنها بإذن الله مؤقتة وعابرة”.

وتابع: “ولكي نخرج من الوضعية الحالية بسرعة، لا بد لنا أن نواصل التشدد مع النفس، للتغلب على الوباء، وعليه، أدعوكم مرة أخرى، وبالدرجة الأولى أنتم الشباب، إلى الصبر على تحمل ما تبقى من المسافة، والتفاعل الإيجابي مع الإجراءات الاحترازية الاستثنائية الخاصة بيومي العيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق