رياضـة

ترشيح سليماني ودولور لجائزة “مارك فيفيان فوي”

الجزائر/جهيد.م

اختير الثنائي الدولي الجزائري، إسلام سليماني لاعب نادي موناكو، وأندي دولور لاعب نادي مونبيلييه، الفرنسيين ضمن قائمة المرشحين لجائزة “مارك فيفيان فوي” التي تكافئ أحسن لاعب إفريقي في بطولة الرابطة الفرنسية الأولى لكرة القدم “ليغ 1”.

حيث واصل دولور، بطل إفريقيا مع “الخُضر” تقديم مستويات متصاعدة بعد صيف مشع في الأراضي المصرية مع المنتخب الجزائري، بعد تسجيله 9 أهداف في 26 مباراة مقابل 14 مسجلة في 36 مباراة خلال الموسم الماضي 2018-2019.

من جانبه، تألق مواطنه سليماني، بمناسبة أول تجربة له في البطولة الفرنسية مع فريق الإمارة الصغيرة، التي قدمها معارا من ناديه ليستر سيتي، بمهاراته الفنية وحسه في تقديم التمريرات الحاسمة (8 تمريرات و 9 أهداف).

وشكل سليماني -أحسن هداف حاليا للمنتخب الجزائري- ثنائيا قويا مع زميله وسام بن يدر. لكن بالرغم من أرقامه الجيدة، لم ينل سليماني (31 سنة) ثقة مدرب موناكو الجديد، روبيرت مورينو، حسب نفس المصدر.

بالإضافة إلى المهاجمين الجزائريين الدوليين، هناك تسعة (09) مرشحين آخرين في الترشح لخلافة الإيفوارية نيكولا بيبي، وهم يونس عبد الحميد (المغرب / ملعب دي ريمس) ، دينيس بوعنجة (الغابون / سانت إتيان) ، حبيب دياللو (السنغال / إف سي ميتز) ، إدريسا جوي (السنغال / باريس سان جيرمان) ، إدوارد ميندي (السنغال / ستاد رينيه) ، امباي نيانغ (السنغال / ستاد رينيه) ، فيكتور أوسيهن (نيجيريا / نادي ليل) ، موسى سيمون (نيجيريا / إف سي نانت) و هاماري تراوري (مالي / ستاد رينيه).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق