أمـن وعـدالة

أونيسي يشدد على ضرورة الوقوف وبحزم على تطبيق تدابير وإجراءات الحجر الصحي

الجزائر/سارة.ب

أشرف المدير العام للأمن الوطني أونيسي خليفة، رفقة والي وهران، اليوم الاثنين 13 جويلية 2020 على مراسم تدشين منشآت ومرافق شرطية جديدة، بولاية وهران من شأنها دعم نسبة التغطية الأمنية بالولاية.

وشدد أونيسي خلال إشرافه على مراسم تدشين كل من أمن دائرة أرزيو و عين الترك، على ضرورة الوقوف وبحزم على تطبيق التدابير والإجراءات الخاصة بالحجر الصحي لتفادي انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى تدعيم العمل الوقائي الإستباقي والميداني اتجاه المواطن لمجابهة هذا الوباء والمحافظة على الصحة العامة.

ليقوم بعدها بتدشين مقرين حضريين “الأمن الحضري الـ 09 بحي العقيد لطفي والأمن الحضري الـ 17 بوسط مدينة وهران”، اللذان يعززان العمل الجواري والمجتمعي وتقديم خدمة عمومية للمواطن.

وبحي سيدي البشير ببلدية بئر الجير، دشن المدير العام للأمن الوطني مقر جديد للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، أين اطلع على كافة التجهيزات والوسائل المخصصة لهذه المنشأة العملياتية التي من شأنها الرفع من نسبة التغطية الأمنية.

وبذات البلدية دشن قاعة متعددة الرياضات حملت اسم شهيد الواجب الوطني حافظ الشرطة “طاوي مختار”، هذا المكسب الرياضي الجديد يندرج ضمن الهياكل والمنشآت الرياضية التي تحرص المديرية العامة للأمن الوطني على إنجازها لفائدة موظفيها، لتشجيع الممارسة الرياضية.

المرافق الشرطية الجديدة جهزت بروابط ودعائم اتصالية عديدة وضعت خدمة للمواطن، منها الموقع الإلكتروني والصفحات الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، والخطوط الهاتفية المجانية 1548 وخط شرطة النجدة على الهاتف الثابت 17 والخط 104، ما يشكل حلقة تواصل قوية ودائمة تجسد فعلا تقريب الشرطة من المواطن.

وفي الاخير، قام المدير العام للأمن الوطني بتسليم 250 قرار استفادة من سكنات بصيغة البيع بالإيجار “عدل” لفائدة موظفي الشرطة وذوي الحقوق، التابعين لكل من أمن ولايتي وهران وسعيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق