أمـن وعـدالة

قانون جديد قريبا لحماية المستخدمين الطبيين وشبه الطبيين والإداريين من كل أشكال العنف

الجزائر/سارة.ب

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء تعزيز منظومة حماية الطاقم الطبي و شبه الطبي و الإداري، وفق بيان مصالح الوزير الاول.

وحسب ذات المصدر، سيصدر قريبا نص قانون لتعزيز منظومة حماية كافة المستخدمين الطبيين، وشبه الطبيين والإداريين وهذا فضلا عن النصوص التي تكرسها حاليا قوانين الجمهورية.

و سيجسد هذا القرار بنص قانون يضاف إلى النصوص التي تكرسها قوانين الجمهورية، يهدف هذا الجهاز إلى حماية السلك الطبي من كل عنف أو إعتداء أيا كان نوعه  أو وسيلته ومهما كان مرتكبه داخل حدود المستشفيات وغيرها من الهياكل والمؤسسات الصحية عبر كامل التراب الوطني.

وجاء هذا القرار عقب سلسلة الإعتداءات الجسدية واللفظية التي تعرض لها المستخدمين الطبيين والشبه الطبيين وكذا الإداريين والمواطنين داخل المستشفيات، كما تم  تسجيل عملبات إتلاف وتخريب أملاك عمومية وايضا معدات طبية.

وأضاف البيان ان هذه الأعمال الغير مقبولة الغرض منها المساس بأمن وسلامة  الاشخاص والأملاك العمومية، وكذا الحط من مصداقية عمل المرفق العام  للصحة، وذلك من خلال التلاعب بصور ونشرها عببر منصات التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام تمس بكرامة المرضى وعائلاتهم وأيضا بإحترافية السلك الطبي ونزاهته الاخلاقية.

بالإضافة إلى محاولة مرتكبي هذه الاعمال النيل من الجهود والتضحيات التي يقوم بها جميع المستخدمين الطبيين وهذه الأفعال تعاقب عليها قوانين الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق