أخبار العالـم

08 دول عربية تسمح بإقامة صلاد عيد الأضحى

الجزائر/أسماء.ب/وكالات

وافقت 8 دول عربية على إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، في المساجد والساحات، سواء بشكل كلي أو جزئي، في حين رفضت 9 دول عربية إقامة صلاة العيد في المساجد والساحات، وقصرها على المنازل.

حيث أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية ، إقامة صلاة عيد الأضحى لهذا العام في الجوامع والمساجد المهيأة فقط دون الساحات المكشوفة، وحددت في وقت لاحق مئات المساجد في مختلف أنحاء المملكة لأداء الصلاة.

كما أعلنت قطر، إعادة فتح عدد محدود من المساجد ومصليات العيد، لأداء صلاة عيد الأضحى، مع الأخذ بالاحتياطات الصحية اللازمة.

بدورها الكويت، وافق مجلس الوزراء على إقامة صلاة عيد الأضحى في جميع مساجد الدولة والمصليات الخارجية التي تحددها وزارة الأوقاف، مع الالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

وفي لبنان، تقام الصلاة الرئيسية في جامع محمد الأمين في العاصمة، ودعت الأوقاف المصلين للالتزام بالشروط الصحية لأداء صلاة الأضحى وصلوات الجماعة في المساجد.

من جانبها قررت الحكومة الفلسطينية إقامة صلاة عيد الأضحى، في الساحات العامة، مشددة على الالتزام بإجراءات الوقاية خلال إقامة الصلاة بالساحات، واختصار مدة الخطبة.

وفي الاردن، أعلنت وزارة الأوقاف، هذا الأسبوع، إقامة صلاة عيد الأضحى في كافة جوامع المملكة، والساحات المهيأة، مع الالتزام بالإرشادات الصحية.

نفس الشيئ بالنسبة للسودان، حيث سمح بإقامة صلاة عيد الأضحى في الجوامع والساحات العامة، وفق تعليمات الصحية المناسبة لمواجهة جائحة كورونا.

وفي تونس، التي سمحت للمصلين بدخول المساجد لأداء صلاة عيد الأضحى، مع التشديد على اتباع إجراءات السلامة الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق