أحدث الأخبارأمـن وعـدالةوطنــي

ثروة فاقت 100 مليار بالجزائر و3 شقق وحسابات بنكية بإسبانيا.. ابنة بوتفليقة المزعومة تحاسب غدًا

الجزائر/ إسلام.ب

تهم ثقيلة هي التي ستواجهها غدا امام محكمة الشراقة، المتهمة “ن.ش.ز” التي أسمت نفسها “مايا” وإدعت أنها إبنة الرئيس السابق للجزائر عبد العزيز بوتفليقة، فهي التي انتحلت هذه الصفة لسنوات بغرض جمع الثروة من أموال وحسابات مصرفية بداخل الوطن وخارجه زيادة على العقارات التي لا تعد ولا تحصى، مورطة معها إبنتيها وعشرات المسؤولين السابقين كبارهم وصغارهم.

تبييض أموال.. ابتزاز.. وثروة غير مشروعة.. هذه هي التهم التي ستواجهها “مايا”

وستمثل “مايا” أمام هيئة المحكمة غدا، حسب معلومات حصل عليها “المصدر”، بتهم تتعلق بتبييض اموال في اطار جماعة اجرامية منظمة، المشاركة في سوء استغلال الوظيفة، طلب وقبول مزية غير مستحقة بإستغلال موظف عمومي للحصول على منافع غير مستحقة.
وقامت المتهمة بتوريط ابنتيها “ب.ف” و “ب.إ” معها في عمليات الإحتيال التي قامت بها من خلال ربطها لعلاقات بمسؤولين كبار وإبتزاز مقاولين ورجال اعمال وحملهم على دفع رشاوي واموال لقاء التدخل لصالحهم لدى المسؤولين مدعية علاقتها بمحيط الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.
كما تمكنت حسب ذات المعلومات من اكتساب ثروة طائلة وقامت بتحويل الملايير للعملة الصعبة كما اشترت عقارات في الخارج وفتحت حسابات بنكية بالخارج بإسمها واسماء بناتها.

هكذا ابتزت ولاة ووزراء للحصول على أراضي وعقارات

كما تدخلت لدى والي وهران السابق “ع.ز” من اجل الحصول على قطعتي ارض واحدة بمساحة 5000م والاخرى ب7000م لأحد معارفها عن طريق السكرتير الخاص السابق لبوتفليقة “م.ر” لتتحصل في المقابل على رشوة قدرها 10 ملايير.
أما في ولاية شلف فتحصلت “مايا” على قطعة ارض مساحتها 15 هكتار من طرف الوالي الاسبق لشلف “م.غ” لتنجز فيها orleans land بإسم ابنتها بدعم مالي من المقاول “ع.ط” الذي كانت تقوم بإبتزازه، فتحصلت على مبلغ 300 الف اورو حيث تم حجز 270 الف اورو باقامتها في موريتي.

6 فيلات وشقة ومبنى.. محل وسيارات.. هذا ما تملكه بالجزائر

أما عن أملاكها فتمتلك “مايا” 6 فيلات وشقة ومبنى من ثلاث طوابق وحجز لشقتين لدى مرقي عقاري وقدرت القيمة المالية للعقارات التي تملكها داخل الوطن ب90 مليار سنتيم، كما يشار الى حصولها كذلك على قطعة ارض بمساحة 500م واعادت بيعها في ولاية شلف، هذا وتملك مايا محلا تجاريا بالمحمدية، و 4 سيارات واحدة من نوع مرسيدس و2 رونج روفر و ڨولف، وحسابين بنكيين بقيمة 4 ملايير و400مليون سنتيم.

عقارات وحسابات بنكية باسبانيا باسمها واسمي ابنتيها
أما خارج الوطن فتملك في اسبانيا 3 عقارات (شالي 350الف اورو وشقتين من اربع غرف ب550 الف اورو و650 الف اورو) بقيمة مليون و550 الف اورو باسم بناتها، زيادة على حساب بنكي في اسبانيا بقيمة 10 الاف اورو عند caixa.

حقيقة علاقة سعيد بوتفليقة بـ”مايا”
تجدر الإشارة الى أنه خلال سماع المتهمين في قضية “مايا” اعترف والي وهران الاسبق “ع.ز” ان وزير العمل الاسبق “م.غ” اتصل به قائلا ان “الشاف” ارسلها ويقصد سعيد بوتفليقة مستشار الرئيس السابق.

محتوى المكالمة الهاتفية وبقية التفاصيل ننشرها بعد قليل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق