الأمن الوطني يسطر خطة استثنائية لفرض احترام التدابير الوقائية في الشواطئ وفضاءات التسلية

الجزائر/محمد قلاتي

أشرف اليوم الأحد، مدير الأمن العمومي ، مراقب عام للشرطة عيسى نايلي بمنتزه الصابلات بالجزائر العاصمة، على مراسم بعث موسم الإصطياف 2020، و هذا بحضور مدراء و رؤساء المصالح المركزية ورئيس أمن ولاية الجزائر.

وتسهر مصالح الشرطة، ممثلة في تشكيل أمني من خلال فرق حراسة و تأمين الشواطئ على احترام الشروط الصحية اللازمة، لا سيما التباعد الجسدي الضروري و منع التجمعات و فرض الارتداء الإجباري للقناع و بالأخص من طرف المصطافين.

كما تسهر هذه الفرق الأمنية المختصة على توفير الأجواء المناسبة لاستقبال المواطنين على مستوى الشواطئ وأماكن الترفيه والتسلية على ضمان راحة و سكينة مرتادي الشواطئ و الأماكن السياحية، والتنسيق الصحي و الأمني مع الهيئات العمومية ذات الصلة.

بلاضافة إلى العمل على ضمان سيرورة الحركة المرورية و تكريس السلامة المرورية وتأمين التظاهرات الرياضية و الثقافية المبرمجة والتشديد على إحترام ضوابط النظافة و الصحة العمومية.

ولأجل ذلك، سيتم وضع تحت الخدمة 70 مركز شرطة عبر 14 ولاية ساحلية، بالتنسيق مع المصالح الإدارية و الولائية المختصة، استعداداً لتأمين 100 شاطئ للسباحة، بتعداد 1000 شرطي معززة بالعنصر النسوي من فرق حراسة و تأمين الشواطئ، مدعمة بالوسائل و التجهيزات التقنية الحديثة بدءاً من تاريخ 15 أوت الجاري فضلا عن تكييف و تكثيف التشكيلات الأمنية المسخرة حسب المتطلبات و خصوصية الطبيعة السياحية.

كما سيتم دعم الوحدات العملياتية على مستوى الفضاءات السياحية و أماكن الترفيه و التسلية، بإطلاق في مرحلة تجريبية نشاط فرقة الخيالة التابعة للأمن الوطني المستحدثة لتطوير و تفعيل سبل الحماية و تأمين المواطنين و السهر على ترقية الحس الأمني لدى المواطن.

وفي الاخير، المديرية العامة للأمن الوطني كافة المواطنين و المصطافين التقيد التام بالإجراءات الأمنية و الصحية اللازمة و اتخاذ جل الاحتياطات، لتفادي انتشار العدوى و الحفاظ على السلامة الجسدية و حفظ النظام العام لاسيما الصحة العمومية تكيفا مع الظروف الراهنة.

من نفس القسم - عدالة وأمن -