إقتصـاد

تحفيزات جديدة للمناولين في صناعة السيارات على طاولة الحكومة قريبا

تضع وزارة الصناعة والمناجم قريبا على طاولة الحكومة مشروع مرسوم تنفيذي يتعلق بتشجيع الإدماج الوطني في مجال صناعة السيارات، حيث أعلن وزير القطاع عبد السلام بوشوارب في نفس السياق عن استفادة مؤسسات الإنتاج التي تنشط في مجالات تجميع وتركيب السيارات من نظام ضريبي تفضيلي.

ويتعلق الامر حسب تصريحات بوشوارب على هامش افتتاح لقاء حول اتفاقية المناولة ضم الممونين الوطنيين والأجانب في مجال صناعة السيارات بتشجيع إدماج المنتجات الصادرة عن نشاطات التجميع والتركيب، حيث سيتم اعادة توجيه مرسوم يعود إلى سنة 2000 لتسجيله ضمن الديناميكية الجديدة التي يعرفها القطاع.

وتابع بوشوارب بان “كل المجهودات ستركز حول ترقية نسيج كبير للمناولة تخص شعبة السيارات مما يعكس الطموح الذي نريد إعطاءه لصناعتنا للسيارات والحكومة تولي اهتماما بالغا لتطوير الشعبة برمتها”.

ويشمل النظام الضريبي التفضيلي الذي سيحضى به المناولين الذين تربطهم اتفاقيات مع صانعي السيارات والذين  يتدخلون في إنتاج لوازم ولوازم فرعية للسيارات الموجهة للمنتجات والتجهيزات الميكانيكية والكهربائية جميع الحقوق الجمركية والضريبة على القيمة المضافة  لمدة خمس سنوات على المكونات والمواد الأولية المستوردة أو التي يتم اقتناءها  محليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق