أمـن وعـدالة

إيداع 16 شخصا السجن بينهم 03 رؤساء مراكز امتحان بسبب تسريب مواضيع البكالوريا

الجزائر/سارة.ب

كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة بولاية الجلفة، مساء اليوم الاحد، عن حيثيات قضية تفكيك شبكة تسريب مواضيع بكالوريا وتغيير أوراق الإجابة في امتحان شهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020.

وحسب وكيل الجمهورية، فقد طالت العملية 17 شخصا منهم 03 رؤساء مراكز امتحان و 03 من أعضاء أمانة وولي طالب ومموّن المطاعم  وعضو منتخب و07 مترشحين  وواحد في حالة فرار.

العملية جاءت اثر تفطن رجال الأمن لتحركات مشبوهة لسيارة المموّن الذي تمت مراقبته ورصد تحركاته، حيث كشفت التحريات أنه قام بكراء منزل بعين وسارة يقوم فيه بتغيير أوراق الأجوبة ثم يتنقل عبر المراكز الثلاثة لاستلام وثائق المترشحين المعنيين بتغيير أجويتهم وإتلافها وتعويضها بأوراق الإجابات الصحيحة.

وبعد التأكد من وجود تسريبات وتغيير أوراق أجوبة، تم القبض على الممون داخل سيارته أين عثر على أوراق أجوبة تم استرجاعها، تمثلت في 17 ورقة إجابة ومبلغ مالي قدر بنحو 440 الف دينار.

وبعد تفتيش المنزل المؤجر، تم العثور على مبلغ مالي آخر.

ومواصلة للتحقيقات، انكشفت خيوط الشبكة، حيث تم توقيف على الستة عشر شخصا وبقيت امرأة في حالة فرار مع استرجاع 08 هواتف نقالة.

بعدها، أمر وكيل الجمهورية بمواصلة التحقيق، فيما تم إيداع 16 شخصا الموقوفا الحبس المؤقت وإصدار أمر بالقبض الفوري على المرأة الفارّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق