دبلـوماسـية

دي ستيفانو من الجزائر: “بدل أن يقسمنا البحر يجب ان يجمعنا”

الجزائر/أسماء.ب

وصف كاتب الدولة بوزارة الشؤون الخارجية الإيطالية، مانليو دي ستيفانو، الجزائر “بالشريك المتميز” بالنسبة لبلده و بالنسبة للحوض المتوسط و التي “نتقاسم معها آفاق و فرص تعاون و تاريخ”.

و اكد دي ستيفانو في تصريح عقب التنصيب الرسمي للجنة التقنية المكلفة بترسيم الحدود البحرية بين الجزائر و ايطاليا بمناسبة الزيارة التي يقوم بها إلى الجزائر أنه “تربطنا بالجزائر علاقات ممتازة سواء سياسية او تجارية، و هي بلد يساهم بطريقة فعلية في مجالات جد هامة بالنسبة لإيطاليا مثل التموين الطاقوي و تسيير حوض المتوسط في مجال الامن و الثروات”.

وبالإضافة الى التعاون في المجالين الاقتصادي و السياسي، تعد الجزائر بالنسبة لكاتب الدولة الايطالي البلد الذي “تتقاسم معه ايطاليا اليوم ايضا الجهد السياسي من اجل تحقيق الاستقرار في ليبيا”.

و اعتبر من جهة اخرى ان “تنصيب اللجنة التقنية اليوم هي مرحلة “اساسية”، مضيفا ان تحديد المناطق  الاقتصادية الحصرية لحوض المتوسط “لا يمكن ان تمر الا بالتشاور بين البلدان المجاورة”.

و قال دي ستيفانو “اننا نتقاسم فضاء صغيرا و لكنه ثري وبدل ان يقسمنا البحر يجب ان يجمعنا”، مشيرا الى ان ايطاليا و الجزائر “ليسا بحاجة الى اي عامل عدم تفاهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق