أحدث الأخبارصحة ومجتمعوطنــي

الوزارة الأولى.. رفع الحجر الصحي بـ 10 ولايات وتمديده بـ8 أخرى

الجزائر/سارة.ب

أعلن الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، عن سلسلة من الاجراءات المتعلقة بالحجر الصحي ضد فيروس كورونا بالوطن.

وحسب الوزارة الأولى، فقد تم رفع الحجر الصحي كليا عن 10 ولايات، ويتعلق الأمر بكل من البويرة، تبسة، المدية، إيليزي، بومرداس، الطارف تندوف، تيبازة، عين الدفلى، وغليزان.

كما تقرر تمديد إجراءات الحجر الجزئي على 8 ولايات، لمدة 30 يوما ابتداء من الفاتح أكتوبر، من الساعة 11 مساءً إلى  6 صباحًا، ويتعلق الأمر بكل من ولايات بجاية، البليدة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، عنابة، وهران.

وأشار بيان الوزارة الأولى أن نطبيق إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لـمدة 30 يوما، ابتداء من الفاتح أكتوبر 2020، من الساعة الحادية عشر (23h00) ليلا إلى غاية الساعة السادسة (06h00) من صباح اليوم الموالي، على ثلاث (03) ولايات تسجل اتجاها تصاعديا في حالات الإصابة بالعدوى؛ وهي تحديدا:   باتنة وسطيف وقسنطينة.

غير أن الولاة يمكنهم، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي يمليها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار الحجر الـمنزلي الجزئي أو  الكلي، أوتعديل مواقيته أو تكييفها على نحو يستهدف بلدية أو مكانا أو حيا، أو أكثر، تشهد بؤرًا للعدوى.

وتقرر أيضا رفع الإجراء الـمتعلق بمنع حركة النقل الحضري الجماعي العمومي والخاص، خلال أيام العطل الأسبوعية مع الإبقاء على الإجراء الـمتعلق بمنع كل تجمع للأشخاص واللقاءات العائلية، ساريا عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الـمناسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق