أخبار العالـم

أوروبا.. إفريقيا والصين يردون بطريقتهم على ترامب

جدد الإتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي، في بيان أصدراه من بروكسل اليوم، التزامهما القوي بالتنفيذ الكامل لإتفاق باريس لمكافحة التغير المناخي، والعمل معا قبل انعقاد مؤتمر الأطراف الموقعة في السادس والعشرين من نوفمبر المقبل لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج عمل اتفاق باريس الذي سيدرج تغير المناخ والطاقة المتجددة على جدول أعمال القمة القادمة بين أفريقيا والاتحاد الأوروبي في أبيدجان يومي 29 و30 من نوفمبر.

وجاء في بيان الهيئتان الدوليتان بأنهما ملتزمتان بمواصلة معالجة الآثار الضارة لتغير المناخ على صحة الإنسان والحيوان والنظم الإيكولوجية الطبيعية وغيرها من الآثار الاجتماعية والاقتصادية التي تهدد مكاسبنا الإنمائية كمجتمع عالمي، مؤكدا ذات البيان أن هناك زخما لا يصدق حول الإجراءات المناخية من قبل الدول على المستوى الفردي والمدن والقطاع الخاص والمواطنين  مشيرا إلى أن قرارا سياسيا منفردا لن يعرقل هذا الجهد الذي لا مثيل له.

من جهتها، جددت الصين أمس موقفها بشأن اتفاقية باريس للمناخ مؤكدة عزمها المشاركة بإيجابية في العملية متعددة الأطراف الخاصة بحوكمة المناخ العالمي.

هذا في الوقت الذي قرر فيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب تخلي بلاده عن اتفاقية باريس، مؤكدا أن ذلك لن يعرقل الجهود العالمية ضد تغير المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق