أحدث الأخباروطنــي

فرعون الخامسة في مؤشر أقوى الوزيرات العربيات

الجزائر/ سارة.خ

حلت وزيرة البريد وتكنولوجيا الإعلام والاتصال هدى إيمان فرعون، في المرتبة الخامسة، في قائمة أقوى عشرة سيدات في القطاع العمومي لعام 2017.

وفي قائمة أصدرتها مجلة “فوربس الشرق الأوسط”، جاءت الشيخة لبنى القاسمي الاماراتية التي تشغل منصب وزيرة الدولة للتسامح في المرتبة الأولى، وسحر نصر المصرية التي تشغل منصب وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في المرتبة الثانية، تليها الوزيرة بنفس الحكومة للتضامن الاجتماعي غادة والي، ثم وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل والدولة والشؤون الاقتصادية الكويتية هند صبيح براك الصبيح في المرتبة الرابعة.

وصنفت المجلة فرعون في المرتبة الخامسة في القائمة، نظرا لكونها تشغل منصب وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال منذ عام 2015، وعملت مديرة عامة في “الوكالة الموضوعاتية للبحث في العلوم والتكنولوجيا” من عام 2012 إلى عام 2015 ، وتعد الأصغر سناً في مجلس الوزراء الجزائري، بالإضافة الى مساهمها بشكل أو بأخر في صعود الجزائر 9 مراتب في تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2016.

واستند التصنيف حسب المجلة الى معلومات من التقارير السنوية والمواقع الإلكترونية للشركات، إلى جانب مصادر رئيسة أخرى، بالإضافة إلى: إيرادات الشركة أو الناتج المحلي الإجمالي في حالة الوزارات والهيئات الحكومية، سنوات الخبرة، ونطاق الدور أو الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق