أحدث الأخبــارأمـن وعـدالة

القابلة الموقفة بمستشفى الجلفة توضح: لم أطرد الحامل المتوفية !

الجزائر/ سارة.خ

أكدت قابلة بالمؤسسة الإستشفائية كاكي محمد بالجلفة المسماة بـ”ح.س”، بأنها لم  تطرد المرأة الحامل التي أتت من بلدية عين وسارة للولادة عندهم وتوفيت يوم الأربعاء الماضي هي وجنينها نتيجة الإهمال بالمستشفيات، لافتة الى أنها عاينتها وتأكدت بأن وقت الولادة لم يحن بعد، فأرسلتها الى منزلها.

وفي حديث لـ”المصدر”، قالت المدعوة “ح.س” بأن ليلتها استقبلت الفقيدة التي كانت تعاني من بدايات المخاض وعاينتها وتأكدت من أن وقت ولادتها لم يحن لترسلها الى منزلها دون علم منها بأنها تقطن ببلدية بعيدة وهي عين وسارة، مبررة ذلك بأنها لم تسألها بحكم وجود حالة ولادة مستعجلة كانت تنتظرها.

وأبدت المتحدثة التي كانت تتحدث إلينا من مقر الأمن في انتظار التحقيق معها، استغرابها من تأسس وزارة الصحة كطرف مدني في القضية، على الرغم من أن مؤسستهم الإستشفائية كانت قد راسلتهم عشرات المرات بخصوص النقص الكبير في عدد القابلات بالمناوبة الليلية، دون رد منهم.

وأرجعت القابلة ما يجري يوميا بالمستشفيات والذي يراه اخرون سوء تكفل بالمرضى، الى النقص الكبير في عدد القابلات، لافتة الى أنها تستقبل مع زميلتها قرابة 30 الى 40 حالة ولادة خلال فترة مناوبتهما ليلا، وهو ما يتسبب في ضغط كبير عليهما.

كما أكدت ذات المتحدثة بأنها لا تفرق بين الحوامل التي يأتون الى المستشفى، مستشهدة على ذلك بقولها أنها لم تسألها قط من أين أتت وأين تقطن، بل قامت بما عليها القيام به وأكدت لها بأن ولادتها ستكون خلال الفترة الصباحية وفقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق