أحدث الأخباردبلـوماسـية

اتفاق جزائري-كويتي على ضرورة الوصول الى حل لأزمة الخليج

الجزائر/ إسلام.ب

قام وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، امس بمحادثات مع نظيره الكويتي صباح خالد الحمد الصباح في إطار الجولة التي يقوم بها لدول عربية.

وحسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية، أنهى مساهل أمس زيارة عمل في إطار جولته في العالم العربي، بمحادثات مع نظيره الكويتي حيث  قام الوزيران بالتطرق الى “الوضع في منطقة الخليج حيث يتولى أمير الكويت الشيخ  صباح الاحمد الجابر الصباح الوساطة في هذه الأزمة”، حيث اتفق الطرفان على “أهمية التوصل إلى حل تفاوضي في إطار مجلس تعاون الخليج”، أين جدد مساهل “دعم الجزائر للجهود التي يبذلها أمير الكويت في سبيل تسوية عاجلة لهذه الأزمة وحل الخلافات القائمة”.

وفي ذات السياق، جدد الوزيران اللذان استعرضا الأزمات والنزاعات التي تهز العالم العربي، لاسيما في ليبيا وسوريا واليمن “أهمية الحوار والمصالحة الوطنية لوضع حد  لهذه الأزمات داعين إلى بعث العمل العربي المشترك من خلال إصلاح الجامعة  العربية قصد تمكينها من التكيف مع التغيرات الراهنة”.

وخلص البيان إلى أن مساهل الذي يحمل رسالة من رئيس الجمهورية عبد  العزيز بوتفليقة سيستقبل من طرف “أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  و رئيس مجلس الوزراء الشيخ الجابر المبارك الصباح”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق