أحدث الأخبــارأخبار العالـم

هذه خطة كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ يضرب “جوام” الأمريكية

الجزائر/ إسلام.ب

أظهرت صور بثتها وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية اليوم، الزعيم كيم جونج أون ، يرسم خططا ويوجه تعليمات لإطلاق صواريخ على أهداف قرب جزيرة جوام الأمريكية.

وظهر كيم ممسكا بعصا ويشير إلى خريطة توضح مسار تحليق الصواريخ الذي يبدو أنه يبدأ من ساحل كوريا الشمالية الشرقي مرورا باليابان لينتهي به المطاف قرب جوام بما يتسق مع ما أعلنته بيونجيانج الأسبوع الماضي.

وقال كيم دونج-يوب، الخبير العسكري في معهد دراسات الشرق الأقصى في جامعة كيونجنام في سول، إن موقع الإطلاق الذي يظهر على الخريطة يبدو أنه في محيط مدينة سينبو على الساحل الشرقي والتي تضم قاعدة غواصات كورية شمالية، مضيفا أن الموقع يتسق مع ما أعلنته كوريا الشمالية الأسبوع الماضي من أن أربعة صواريخ متوسطة المدى ستعبر مناطق شيمان وهيروشيما وكويتشي في اليابان وستحلق لمسافة 3356.7 كيلومتر لمدة 1065 ثانية وستسقط في المياه على بعد 30 أو 40 كيلومترا عن جوام، وتابع قائلا “ما من شك في أن كل كوري شمالي شاهد تلك الصورة على التلفزيون أو في الصحف. كوريا الشمالية تظهر ثقة في النفس وتقول للولايات المتحدة: إذا أرادوا إيقافنا فليحاولوا”. وأضاف “كما يشير ذلك إلى أن الشمال يدرس هذا منذ وقت طويل ويستعد للتحرك إذا ما قرر”.

وأطلع الجيش كيم على الخطط في غرفة عمليات ضمت خرائط أخرى لمواقع عمليات في كوريا الجنوبية واليابان كانت معلقة على جدار خلفه من جهة اليمين. وعلى اليسار ظهرت صور أقمار صناعية بالأبيض والأسود.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق