أحدث الأخباروطنــي

حكومة أويحيى تفكر في إنجاز سكنات موجهة للإيجار

الجزائر/ نادية.ب

عبرت الحكومة عن نيتها في ترقية الشراكة العمومية والخاصة ووضع نظام تحفيزي للاستثمار في إنجاز السكن الموجه للإيجار، لاسيما من خلال تنمية السوق الإيجاري الخاص.

تمسكت حكومة أحمد أويحيى في مخطط عملها المصادق عليه أمس من قبل الرئيس بوتفليقة وينتظر نزوله إلى البرلمان في غضون أيام، بامتصاص العجز المسجل في قطاع السكن بشكل نهائي ولفتت إلى أنها ستلتزم بوعودها بإنجاز مليون و600 ألف وحدة سكنية في طور الإنجاز من الدولة والتي ستسلم بصفة نهائية عند نهاية سنة  2019،  ومساهمتها في مختلف الأصناف من سكن اجتماعي إيجاري وسكن ريفي أو البيع عن طريق الإيجار أو السكن الترقوي العمومي.

وجاء في المخطط ” وسترافق  الحكومة هذا المجهود بأعمال موجهة  إلى تنويع عروض السكن، من خلال تكييف الفروع الموجودة مع القدرات المالية للدولة وكذا مع مداخيل أصحاب الطلبات وترشيد تكاليف إنجاز السكن العمومي وتثمين مهام القوة العمومية لاسيما في مجال العمران”.

وقالت حكومة أويحيى بأنها ستعمل على زيادة إنجاز برامج السكن الاجتماعية الإيجارية ومواصلة منح المساعدة في مجال السكن الريفي، بالإضافة إلى إنجاز سكنات عمومية لفائدة السكان ذوي الدخل الضعيف في الوسطين الحضري والريفي بمساهمة مالية من المستفيدين وبهذه الصفة سيتم التركيز على تشجيع صيغة السكن الترقوي المدعم مع إشراك الجماعات المحلية.

بالإضافة إلى ذلك تعهد الجهاز التنفيذي برصد موارد وتمويل جديدة لمواصلة المجهود العمومي لإنجاز سكنات بما في ذلك المنتوجات البنكية المتنوعة والمكيفة وادخار طالبي السكن وموارد التسيير العقاري للممتلكات العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق