فـنون وثـقافـة

ليلى بورصالي تحيي حفلا أندلسيا بوهران

الجزائر/ ابتسام بوكثير

تحيي مطربة الغناء الأندلسي الفنانة الجزائرية ليلى بورصالي، حفلا فنيا موسيقيا بالمسرح الجهوي لوهران يوم 19 اكتوبر الجاري على الساعة السابعة مساءً، حيث سيكون الجمهور على موعد مع الكلمة العذبة والموسيقى الهادئة من عمق التراث الأندلسي الأصيل.

واختارت ليلى بورصالي ” تدللت في البلدان “عنوانا لهذه السهرة والتي ستغني فيها مجموعة من الأغاني الاندلسية، سواء التراثية أو تلك التي كتبها الشعراء الذين تتعامل معهم.

وتعد ليلى بورصالي من الفنانات الجزائريات المميزات في طابع الأندلسي، حيث سبق لها المشاركة في العديد من المهرجانات العالمية والمغاربية، وتمتلك قدرات صوتية هائلة تأخذ الجمهور إلى زمن الطرب الأصيل ببلاد الأندلس.

ويتمثل رصيد الفنانة في أكثر من أربعة ألبومات أولها ”فراق لحباب” صدر عام 2010 من طابع الحوزي، ثم ”نوبة رصد الذيل” سنة 2012، وبعدها نوبة غريب سنة 2013، وآخرها ”حسن السليم” الذي صدر مؤخرا.

وللإشارة ولدت الفنانة ليلى بورسالي في الجزائر العاصمة بين أحضان أسرة تلمسانية، بدأت التعلم على آلة المندولين بالشروع بالالتحاق ببعض الجمعيات مثل الجمعية المرموقة ”أحباب الشيخ العربي بن ساري”، حيث غادرت  في عام 1995 الفنانة إلى أروبا لتصبح المؤسس المشارك لرابطة الألحان الأندلسيين، بعدها في سنة 2009 تعود إلى الجزائر وتسجل أول ألبوم لها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق