أحدث الأخبــاروطنــي

كعوان.. إنزلاق بعض الإعلاميين عن خدمة القضايا الوطنية راجع لنقص التجربة لديهم

الجزائر/ إسلام.ب

استثنى وزير الإتصال جمال كعوان بعض رجال الإعلام من خدمة القضايا الوطنية والدفاع عن مصالح البلاد مرجعا ذلك الى نقص التجربة لديهم، فيما أكد عن إيمانه بوطنية الإعلاميين الجزائريين والصحافة الوطنية التي قال أنها تتعامل  اليوم بنضج ومسؤولية مع التحديات التي تواجه بلادنا.

واعتبر جمال كعوان لدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح” بالإذاعة الوطنية اليوم تزامنا وإحياء اليوم الوطني للصحافة المصادف لل 22 أكتوبر، بأن مستقبل الصحافة  المكتوبة مرهون بمستقبل سلطة الضبط  التي ستصبح  مباشرة بعد تنصيبها سيدة في قراراتها من حيث  التنظيم و تأطير الصحافة  المكتوبة و الالكترونية بترخيص النشاط و الإعتراف بالصحفي المحترف وكل ما تعلق بتنفيذ الأحكام الخاصة باخلاقيات المهنة .

وفي سياق منفصل أشار كعوان بصفته رئيس اللجنة الفرعية المكلفة باعداد برنامج مواكبة كافة مراحل الاقتراع إلى ضرورة تنظيم اجتماعات دورية والشروع في  التحضير  للإمكانيات  اللوجستية و البشرية حتى تكون الصحافة الجزائرية  في مستوى الحدث الوطني بكل مراحله، وهذا بالنسبة لمحليات 2017.

من جهة أخرى، وصف كعوان قرار رئيس الجمهورية الخاص بترسيم يوم وطني للصحافة بالتاريخي بعد ان كانت هذه الأخيرة تفتقد لمعلم يكرس مسارها وتاريخها، كما تطرق الاولى إلى  جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف وهي جائزة الجدارة و الامتياز التي ستسلم سهرة هذا الاحد و قال في هذا الخصوص ” إن اختيار عنوان الحفاظ على البيئة.. مفتاح الرفاه العمومي والسعادة الاجتماعية  جاء من منطلق إبراز دور الاعلام التحسيسي و التوعوي للحفاظ على البيئة و صحة المواطنين” و الذي طالما نبه إليه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في خطاباته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق