أحدث الأخبــارسيـاســةوطنــي

رئيس كتلة “الأفلان” لخضاري لـ”المصدر”: ندعم ما قاله مساهل حول المغرب وعلى مقري الإهتمام بشؤون بحزبه

الجزائر / حاورته: ابتسام.ب 

أكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني “أفلان” سعيد لخضاري، في حوار أجراه مع “المصدر” عن مساندة الحزب لتصريحات وزير الخارجية عبد القادر مساهل ضد المغرب، نافيا أن تكون الزيادات التي جاءت في قانون المالي لسنة 2018 تمس بالقدرة الشرائية للمواطن، مؤكدا بأن الدولة تعمل على تسهيل كل الأمور للمواطن رغم أوضاع البلاد اقتصاديا.
بعد مصادقة كتلتكم البرلمانية على مخطط عمل الحكومة أويحي، أقر أويحي زيادات وضرائب جديدة في قانون المالية للسنة المقبلة، هل ستدعمون كعادتكم خيار الحكومة و تثقلون كاهل المواطن أو ستعملون على اجهاض ما يمس بالقدرة الشرائية للمواطن ؟
أولا الدولة لم تفرض ضرائب على المواطن البسيط وإنما خصت طبقة معينة وهي “طبقة رجال الأعمال، ورغم كل الصعوبات التي تعيشها البلاد اليوم إلا ان الحكومة متمسكة بالحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن، واكبر دليل على ذلك زيادة في التحويلات الإجتماعية، كما أؤكد لكم بأن الزيادة الوحيدة ربما الذي تكون هي زيادة في سعر المازوت وهذا ما سيؤدي بطبيعة الحال الى زيادة في تسعيرة وسائل النقل ولكن اؤكد ان الدولة همها الوحيد المواطن.
هناك حديث عن إنشقاق داخل المجموعة البرلمانية لحزبكم وهناك تحركات من اجل ابعادكم من رئاسة الكتلة، ما تعليقكم ؟
امور مثل هذه أول مرة أسمع بها وذلك من خلال سؤالكم لنا اما في ما يخص الانشقاقات كل شخص حر في إختياراته الشخصية، ونظام جبهة التحرير نظام واضح من كل المعايير اما فيما يخص إبعادي فكل القرارات داخل الحزب مرحب بها بيننا و كل شخص له مسوؤليات.
يتهمكم عبد الرزاق مقري بتسليم الافلان للإدارة ويضرب المثل بالتغيرات التي شملتها قوائم حزبكم في الولايات؟
انا شخصيا أكن احترما له ولكن أظن ان يهتم بحزبه وكل ما يجري داخله أحسن، لأن حزب جبهة التحرير حزب كبير وعريق من حيث التاريخ وأعضائه.
ما علاقتكم بحداد ؟
ليس لي اَي علاقة بحداد لا من بعيد ولا قريب فأنا أعرفه مثل كل مواطن من خلال التلفزيون.
هل سيحوز الافلان بمرشحيه الحاليين على الأغلبية في ولاية تيزي وزو؟
نعم وبدون شك، فقوائم الأفلان في تحسن كبير في كل الولايات أو البلديات ويعرف أيضا توسيعات تليق به كحزب.
ماهو موقفكم كحزب من تصريح وزير الخارجية عبد القادر مساهل فيما يخص المغرب؟
نحن كحزب نساند كل القرارات التي تخص السياسة الخارجية للبلاد، وبما ان الوزير مساهل ممثل لرئيس الجمهورية فموقفنا من موقفه ولا شيء يغير ذلك خاصة بعد تعرض الجزائر لحملات شرسة من طرف المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق