أحدث الأخبــارأخبار العالـم

الكونغرس الأمريكي يؤكد دعم قطر للإرهاب

الجزائر/ إسلام.ب

دعا مؤتمر في العاصمة واشنطن قطر إلى حسم مواقفها بين حلفائها من جهة وإيران والإخوان المسلمين من جهة أخرى، وهي خطوة غير معتادة من مسؤولين في الكونغرس وشخصيات أميركية عملت في الإدارة الأميركية.

وأكد وزير الدفاع الأميركي السابق، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في رئاسة باراك أوباما، أن قطر دفعت أموالاً لتنظيمات إرهابية. وقال بانيتا “قطر لديها سجل مختلط، نعرف أنهم قدموا دعماً مالياً للإخوان المسلمين وللإرهاب وحماس وعناصر من القاعدة وطالبان”، وأضاف بانيتا “المشكلة أنهم لا يستطيعون الحصول على الشيء وعكسه”.

ويشير بانيتا في هذا إلى أن قطر لديها علاقات وطيدة مع الولايات المتحدة الأميركية، كما أنها تستضيف قاعدة عسكرية أميركية ضخمة على أراضيها، وهي في الوقت ذاته تموّل تنظيمات صنّفتها الولايات المتحدة إرهابية مثل القاعدة.

وكان من اللافت ما قاله النائب الجمهوري روبرت بيتينغر، وهو عضو اللجنة الفرعية لمكافحة الإرهاب وتمويله في الكونغرس، عندما كشف أنه اجتمع مع أمير قطر ثلاث مرات، كما اجتمع بسفير قطر في واشنطن مرات عديدة، وقال النائب بيتينغر “بصراحة، الأمير قال لي لقد ساعدنا القاعدة في سوريا لأننا نكره (رئيس النظام السوري بشار) الأسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق