أحدث الأخبارسيـاســة

إنطلاق الحملة الإنتخابية للإنتخابات المحلية

الجزائر/ إسلام.ب

انطلقت اليوم، عبر كامل التراب الوطني  فعاليات الحملة الانتخابية للانتخابات المحلية التي ستجري في 23 نوفمبر القادم لاختيار أعضاء المجالس الشعبية البلدية الـ1.541 والمجالس الشعبية الولائية الـ48.

وسيشهد اليوم الأول لهذه الحملة العديد من النشاطات لقادة الأحزاب السياسية  المشاركة, حيث اختار الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, جمال ولد عباس,  أن تكون الانطلاقة من قصر الأمم بنادي الصنوبر, فيما سينشط القيادي في التجمع  الوطني الديمقراطي, صديق شهاب, تجمعا شعبيا بمدينة بومرداس, بينما تكون  انطلاقة كل من حزب تجمع أمل الجزائر “تاج” برئاسة عمار غول, وحركة الاصلاح  الوطني برئاسة فيلالي غويني, على التوالي بكل من الجزائر العاصمة والبليدة.

ويخوض غمار المنافسة بالنسبة لانتخابات المجالس الشعبية البلدية 165.000  مترشح يمثلون نحو 50 حزبا سياسيا و أربعة تحالفات, فضلا عن مجموعات الأحرار و  هو ما يمثل 10.196 قائمة.

أما فيما يتعلق بالمجالس الشعبية الولائية, فيتنافس أكثر من 16.000 مترشح على  المقاعد أي 621 قائمة, بحيث تقل أعمار 48 بالمائة من المترشحين عن 40 سنة,  فيما يمثل النساء 28 بالمائة من المترشحين, كما أن 5 ر34 بالمائة منهم يمتلكون  مستوى جامعي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق