أحدث الأخبــاررياضـة

المنشطات في قلب الكرة الجزائرية!

الجزائر/ إبتسام.ب

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن انطلاق عملية الكشف عن المنشطات في مختلف بطولات الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية والقسم الوطني الهاوي.

وأوضح بيان الفاف أن 30 لاعبا من مختلف البطولات لدى المحترفين والهواة خضعوا لفصح الكشف عن المنشطات بعد 9 جولات من انطلاق الموسم، وتحصلت لجنة مكافحة المنشطات للاتحادية على 14 عينة من أربعة عشر لاعبا من فرق بطولة الرابطة المحترفة الأولى، فضلا عن 10 عينات من عشرة لاعبين ينشطون في فرق الرابطة المحترفة الثانية، كما أشارت الهيئة الكروية إلى أن عملية الكشف عن المنشطات طالت بطولة الهواة، حيث قامت هذه اللجنة باقتطاع 6 عينات من ستة لاعبين من فرق القسم الوطني الهاوي.

كما اكد  ذات البيان أن لجنة مكافحة المنشطات ستكثف من حضورها في الملاعب في الفترة القادمة وهي تنتظر تزويدها بأنابيب الاختبار للكشف عن أكبر عدد ممكن من اللاعبين في الجولات القادمة من البطولة التي سيكون حضورها مكثفا في الملاعب.

يجدر الذكر  أن لجنة مكافحة المنشطات تأخرت بكثير خلال هذا الموسم في بداية عملية مراقبة اللاعبين بالرغم من أهمية هذا الفحص لتفادي تكرار الفضائح التي حدثت في بطولتنا منذ سنتين بعدما ثبت على بلايلي ومرزوقي وبوسعيد تعاطي مواد محظورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق