أحدث الأخبــارسيـاســةوطنــي

هذا هو رئيس الجزائر سنة 2019 !

الجزائر / نهال.ش

لعلّ الكثير فتح المقال، بسرعة البرق، بدهشة واستغراب، وكذا فضولا في معرفة هذه الشخصية التي أسالت الكثير من الحبر، خاصة في الآونة الأخيرة، سواء أثناء التحضير لتشريعيات ماي الماضي، أو في عزّ هذه الحملة الإنتخابية. تعدّدت الأطروحات، وتنوّعت الأضداد، ولأنّه من النادر أن تتفق الحماة والكنّة، يعيش الوسط السياسي هذه الأيام، بين رئيس جمهورية في رأس جمال ولد عباس، أمين عام الأفلان تارة، ورئيس جمهورية يعرفه التجمع الوطني الديمقراطي تارة أخرى، ولحظات رئيس جمهورية يعيّنه الجيش، إلى رئيس جمهورية تعرفه الأوزان الثقيلة، حسب رئيس حركة مجتمع السلم السابق، أبو جرة سلطاني.

ومازاد الطين بلّة، صارت قضية رئاسيات 2019، حديث من لا حديث له، من الشخصيات الحزبية، والمسؤولين السابقين في الحكومة، إعلاميين، اطارات، وغيرهم ممن، اتّخذ الموضوع، موجة يركبها، ليخطف الأضواء، و يدور حول الأرض في انتظار أن تلبس الحقيقة حذاءها !.

لكن، وحتى لا ننصّب أنفسنا، من العارفين بالخبايا، ولا من العرّافين، ولا حتى من المحنكين سياسيا، لأنّ معرفة رئيس الجمهورية المقبل، لا يستلزم كلّ هذه الطقوس والتحاليل، بل بمجرّد العودة إلى دستور الدولة الجزائرية، التي تحدّد، كيفية تعيين حاكم الجزائر. وعليه، رئيس الجمهورية المقبل، يُنتخب عن طريق الإقتراع العام المباشر والسّري، يفوز في الإنتخاب بالحصول على الأغلبية المطلقة، من أصوات الناخبين المعبّر عنها، يحمل سوى الجنسية الجزائرية، يَدين الإسلام، ويكون عمره 40 سنة يوم الإنتخاب. كما يحدّده الدستور. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق